رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حملات نظافة بشوارع الجيزة في ثاني أيام العيد

حملات نظافة في الجيزة
حملات نظافة في الجيزة
Advertisements

تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة حملات نظافة موسعة بكافة شوارع محافظة الجيزة لاستقبال ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمباشرة أعمال النظافة بأنفسهم بالتنسيق مع هيئة النظافة مع التأكيد على رفع كفاءة النظافة بدور العبادة وساحات الصلاة ومحيطهما.

وكلف المحافظ، برفع كفاءة النظافة وتجميل الشوارع الرئيسية والميادين والتأكد من عدم وجود أى سلبيات تواجه المواطنين خلال أيام العيد مع التأكد من تنفيذ أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء بالحدائق العامة بالشوارع والميادين وقص وتهذيب الأشجار ووضع تشكيلات من الزهور والنباتات المزهرة بالشوارع والميادين.

وأشار المحافظ إلى أن هيئة النظافة والتجميل جهزت ١٥٠ ألف كيس قمامة لتوزيعها على رواد الحدائق مجانًا إضافة إلى تجهيز سيارات للمياه والشفط لدورات المياه بالمنطقة الأثرية مع زيادة اعداد فرق النظافة بتلك القطاعات نظرًا لتوافد المواطنين على المزارات السياحية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للسياحة. 

كما كلف اللواء أحمد راشد بمتابعة أداء شركات النظافة والجمع السكني العاملة للتأكد من تأدية المهام المكلفة بها على أكمل وجه مع تجهيز حملات نظافة مركزية للدفع بها في حالات الطوارئ، وذلك على مدار اليوم.

كما وجه اللواء أحمد راشد، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف الإجراءات الخاصة بجهود الرقابة والسيطرة على أسعار السلع الأساسية للمواطنين خاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية والمناطق الأكثر احتياجًا للتخفيف على المواطنين، والتنسيق الكامل مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها والمخابز ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات والبضائع للاستهلاك الآدمى، وضبط السلع المخالفة وغير الصالحة حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مع التأكيد على توفير المقررات التموينية والبترولية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

محافظ الجيزة

وأكد محافظ الجيزة على الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، والالتزام كذلك بتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال العامة والمطاعم والمولات التجارية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية