رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ قنا يؤدي صلاة عيد الفطر بمسجد عبد الرحيم القنائي

مسجد عبد الرحيم القنائي
مسجد عبد الرحيم القنائي
Advertisements

يؤدي اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، صلاة عيد الفطر المبارك وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة بمسجد العارف بالله عبدالرحيم القنائي، وسط إجراءات وقائيه لمنع نشر فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩. 

وأعلن محافظ قنا أن مديرية الأوقاف انتهت من تجهيز ٣٣٠٢ مسجد بمختلف قرى ومراكز المحافظة لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن المديرية انتهت ايضا من تجهيز الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى والبالغ عددها ١١ ساحة لإقامة صلاة العيد طبقا لما أقرته وزارة الأوقاف.

محافظ قنا

وأضاف الداودي أنه تم تكثيف عمليات تطهير وتعقيم جميع المساجد التي وقع عليها الاختيار لصلاة عيد الفطر المبارك وذلك في إطار خطة المحافظة للتعقيم والتطهير تنفيذًا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

أوقاف قنا

 

من جانبه قال الدكتور ماهر على جبر وكيل وزارة الأوقاف أنه تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف سيتم فتح المساجد قبل موعد الصلاة بنصف ساعة، كما سيتم السماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم احتفالا بحلول عيد الفطر المبارك. 

مضيفا أن المديرية أعدت خطيبا أساسيا وآخر احتياطيا لكل مسجد من المساجد المقرر صلاة العيد بها، وأكد أنه لن يتم إقامة صلاة عيد الفطر المبارك فى الساحات الخارجية، باستثناء الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية