رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب محافظ الوادي الجديد تستقبل أسقف الواحات ووفد الكنيسة

جانب من لقاء نائب
جانب من لقاء نائب محافظ الوادي الجديد
Advertisements

استقبلت  حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد اليوم، نيافة الأنبا أرسانيوس أسقف الوادي الجديد والواحات لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك بحضور الأستاذ سيد محمود سكرتير عام المحافظة، والمهندس مجدي الطماوي سكرتير عام المحافظة المساعد، ووفد من كنيسة السيدة العذراء بالخارجة.

وأكدت مجدي اعتزازها وتقديرها لروابط الإخوة والمحبة بين أبناء الوطن، والتي تؤكد على قوة النسيج الوطني وسماحة أبنائه، موجهًة عظيم شكرها وتقديرها لهذه التهنئة الكريمة، داعيًة الله أن يديم علي الشعب المصري تماسكه ووحدته وأن يوفق قيادته الحكيمة لما فيه خير المصريين جميعاََ.

رفع حالة الطوارئ بالوادى الجديد استعدادا لعيد الفطر 


على جانب آخر أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، رفع  حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى في جميع القطاعات الخدمية، بالتزامن قرب حلول عيد الفطر المبارك.
ووجه الزملوط، بتكثيف حملات المرور والرقابة على الأسواق والمخابز للتأكد من توافر السلع الغذائية وصلاحيتها، ومنع أي ممارسات احتكارية من شأنها رفع أسعار السلع.

وشدد على جاهزية المنشآت الصحية وتواجد الأطقم الطبية بالمستشفيات للتعامل مع أي طوارئ، وتفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية بالمراكز لتلقي بلاغات وشكاوى المواطنين،وتكثيف أعمال النظافة والتجميل بالحدائق العامة والمتنزهات لاستقبال المواطنين في العيد.

كما أكد الزملوط ان مكتب حماية المستهلك بالوادي الجديد  يقود حملة تفتيشية على محلات اللحوم والمجمدات في مناطق مختلفة بمدينة الخارجة للتأكد من صلاحية المعروض من لحوم ودواجن وأسماك، وكذلك التشديد على ضرورة الالتزام بالأسعار والإعلان عنها بشكل واضح لجمهور المستهلكين، وحرص أصحاب المحال على نظافة وتعقيم الأدوات المستخدمة، ووجود الشهادات الصحية .
 

تجهيز 366 مسجدًا لصلاة العيد

 

كما أعلن الدكتور محمود شاهين، وكيل وزارة الأوقاف بالوادى الجديد، أن المديرية انتهت من تجهيز 366 مسجدًا على مستوى مدن وقرى المحافظة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، مع الالتزام بتوجيهات وزارة الأوقاف بشأن فتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة، وإلا تتجاوز مدة الخطبة 10 دقائق مع تطبيق الإجراءات الاحترازية في المساجد.

وأضاف شاهين أن المديرية انتهت من كافة التجهيزات الخاصة باستقبال عيد الفطر المبارك والتأكيد على تطبيق معايير اختيار المساجد وفقا لتوفير المساحات الكبيرة، والحرص على تعقيم هذه المساجد وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وحماية المصلين، والتشديد على ارتداء الكمامات، وإحضار سجادة الصلاة الخاصة لكل مصلى حفاظا على سلامة المصلين ضمن الإجراءات الاحترازية مع الالتزام بموعد التكبيرات والصلاة والخطبة

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية