رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية يخصص لجانا لرصد التعديات بالبناء المخالف

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية
Advertisements

أصدر  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تعليمات مشددة لمديري إدارات المتابعة الميدانية والمتغيرات المكانية والحوكمة الداخلية والمراجعة بالديوان العام بتشكيل لجان دورية للمرور اليومي صباحًا ومساءًا على المراكز والمدن والأحياء لرصد كافة التعديات على الأراضي الزراعية أو أراضي أملاك الدولة أو البناء المخالف بدون ترخيص  وذلك خلال العطلات الرسمية وأجازة عيد الفطر المبارك، مشددًا على ضرورة التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لإزالة المخالفات في المهد قبل أن تتفاقم ويصعب التعامل معها وتطبيق القانون على الجميع.

إدارات الديوان 

وتنفيذًا لتعليمات المحافظ  قامت اللجان المشكلة من إدارات الديوان العام  بالمرور الميداني على عدد من المراكز والمدن لرصد المخالفات والتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لإزالتها فورًا والتحفظ على المواد المستخدمة في أعمال البناء ومصادرتها وإتخاذ مايلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين.

عبده سالم 

قال عبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام  بمحافظة الشرقية أن اللجان المشكلة من إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية، تمكنت من رصد هنجر مُقام على مساحة 400 متر على أرض زراعية بعزبة السرو بالوحدة المحلية ببني عامر، وبالتنسيق مع رئاسة مركز الزقازيق تم إستقدام المعدات واللوادر لإزالة الهنجر المخالف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صاحبه.

رصد سور 

كما قامت اللجان المشكلة من المتابعة الميدانية برصد سور بالطوب الأبيض والمونه الأسمنتيه على مساحة 50 متر خارج الأرض الزراعية وبدون ترخيص بناحية السنيطة التابعة للوحدة المحلية بالغزالي بمركز فاقوس، وبالتنسيق مع رئاسة المركز تم إزالة السور وتسويته بسطح الأرض وتحرير محضر للمخالف.

قرموط صهبرة 

وفى  مركز ديرب نجم تمكنت اللجان المشكلة من رصد مبنى مقام بالطوب الأبيض على مساحة 120 متر بقرية شبرا الصورة التابعة للوحدة المحلية بقرموط صهبره، وكذلك سور مقام بالطوب الأبيض على مساحة 600 متر على الأرض الزراعية بقرية طحا المرج وبالتنسيق مع رئاسة المركز تم إزالة المخالفتين واتخاذ مايلزم حيال المخالف.

رؤساء المراكز

أكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق المستمر مع منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أي محاولة للبناء العشوائي والتحرك الفوري لإزالتها دون تهاون أو تقصير، مؤكداُ أنه لن يسمح بأي إهمال أو تراخي في العمل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية