رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

بعد إطلاقه.. مواصفات حاسب HUAWEI MateBook E

حاسب HUAWEI
حاسب HUAWEI
Advertisements

أعلنت  هواوي إطلاق حاسب HUAWEI MateBook E الجديد، وهو أول حاسب محمول فائق النحافة 2 في 1 من هواوي.

وخلال السطور التالية نستعرض مواصفات حاسب HUAWEI الجديد:

حاسب HUAWEI 

يأتي الحاسب  بأول شاشة OLED HUAWEI على الإطلاق في حاسب محمول كما يقدم الجهاز الجديد فكرة ضم 3 أجهزة في جهاز واحد، حيث يصور التجربة الكاملة للحاسب الشخصي والجهاز اللوحي والهاتف المحمول في جهاز واحد بتصميم جديد من نوعه وخصائص  تفاعل ذكي وأداء احترافي مدعومًا بنظام التشغيل Windows 11 ومعالج Intel Core من الجيل الحادي عشر. 

يأتي جهاز HUAWEI MateBook E بشاشة عرض OLED حيث تأتي بمقاس 12.6 بوصة  وسطوع يصل إلى 600 شمعة في المتر المربع لتجربة مشاهدة مريحة حتى تحت أشعة الشمس المباشرة وتبلغ نسبة الشاشة إلى الجسم 90 بالمائة سطوع كبير  حيث تدعم التدرج اللوني العريض P3 ودقة الألوان العالية، كما توفر الشاشة تقنية تخفيض الضوء الأزرق على مستوى الأجهزة لمنح العين المزيد من الراحة. 

ويستفيد حاسب HUAWEI MateBook E المحمول الجديد من القدرات الموزعة للجهاز الفائق في تعزيز الإنتاجية والإبداع. ويتيح وضع التعاون المبتكر إمكانية التفاعل بين الأنظمة الأساسية، مما يسمح للمستخدمين بنقل المحتوى مثل النصوص والصور والمستندات بين الأجهزة المتصلة بالسحب والإفلات البسيط. 

ويأتي الجهاز بنسختين  بمعالجي Intel Core i5  وIntel Core i7 من الجيل الحادي عشر  وبطاقة رسومات Intel Iris Xe. كما يأتي بذاكرة تخزين 8 جيجابايت و16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ثنائية القناة ومحرك أقراص الحالة الصلبة عالي السرعة بسعة تصل إلى 512 جيجابايت.

وتأتي جميع طرازات الحاسب المحمول بشكل قياسي مع مروحة زعنفة القرش المستقلة وتتضمن كومة من ثماني طبقات لتبديد الحرارة ومع  خاصية العرض على شاشات متعددة، يمكن توصيل الهاتف بحاسب HUAWEI MateBook E المحمول لتشكيل جهاز فائق فبمجرد الاتصال، يستطيع الحاسب المحمول الوصول إلى ملفات الهاتف المحمول، وفتح ما يصل إلى ثلاث نوافذ لتطبيقات الهاتف، بينما يمكن استخدام الهاتف الذكي كجهاز تحكم بالحاسب، مما يتيح عرض الملفات الموزعة.

ويتوسع جهاز HUAWEI MateBook E الجديد في قدرات Device HUAWEI Super مع خصائص الاتصال المبتكرة متعددة الأجهزة، حيث يمكن لهذا الحاسب المحمول الاتصال لاسلكيًا بالهواتف الذكية المتوافقة ومع شاشات مثل HUAWEI MateView عبر كابل USB-C أو تزويدك لاسلكيًا بالتعاون المستقبلي متعدد الأجهزة ومشاركة الملفات عبر الأجهزة بسحب وإفلات بسيط إيماءات.

يبلغ وزن الحاسب  حوالي 709 جم فقط ويبلغ سمكه 7.99 مم فقط ويعد  أول حاسب محمول من هواوي مزود بنظام التشغيل Windows 11 حيث يزود أجهزة الحواسب المحمولة 2 في 1 بواجهة مستخدم أبسط، وتحكم باللمس أعلى استجابة، وتجربة لوحة مفاتيح افتراضية جديدة تعمل باللمس تعمل على تحسين تجربة الـ 2 في 1 في شكل حاسب محمول وجهاز لوحي.

كما يعد أول حاسب محمول من هواوي يدعم قلم HUAWEI M-Pencil  حيث  يوفر القلم استجابة  مع 4096 مستوى من حساسية الضغط وزمن انتقال يبلغ 2 مللي ثانية. قام Windows 11 المثبت مسبقًا أيضًا بتحسين خصائص اللمس التي تعالج المشكلات الشائعة لدى المستخدمين عند استخدام أجهزة الحواسب المحمولة في وضع الجهاز اللوحي. 

تقليل الضوضاء 

يأتي الجهاز بأربعة ميكروفونات مع حل HUAWEI SOUND  الكامل المكدس الذي يستفيد من خوارزميات الأجهزة والبرامج. يتم تقليل الضوضاء المحيطة بشكل فعال من خلال تقنية إلغاء الضوضاء المدعمة بالذكاء الاصطناعي التي طورتها هواوي وتقنية تحسين الصوت الشخصية حيث  يمكن للحل أيضًا تحسين الصوت تلقائيًا لأربعة سيناريوهات شائعة الموسيقى والأفلام والمكالمات والألعاب كما  تحتوي الكاميرات الأمامية والخلفية في حاسب HUAWEI MateBook E المحمول على مستشعرات عالية الدقة وعدسات ذات فتحة واسعة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية