رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل اللبن خالي الدسم يساعد على إنقاص الوزن؟.. أخصائي يجيب

شرب اللبن
شرب اللبن
Advertisements

يتميز اللبن خالي الدسم بأنه قليل السعرات، لذا يستخدمه عدد كبير من الناس في نظامهم الغذائي وأنظمة الريجيم بدلا من اللبن الكامل الدسم، لكن الحقيقة أن اللبن الكامل الدسم هو أكثر فائدة وصحي أكثر من أي نوع آخر، والمفاجأة أنه يمكن استخدامه أثناء الريجيم.

اللبن كامل الدسم

وتكمن فوائد اللبن في الدهون الخاصة به،لأنه يحتوي علي فيتامينات أساسية تكمل بعضها البعض مثل فيتامين D ،F ،K ،K2، كما أن المسئول الأول عن أمتصاص الكالسيوم داخل العظام هو فيتامين K2 بجانب فيتامين D، لذا عندما يتم فصل الدهون من اللبن فيتم إفقاده أهم العناصر.

اللبن خالي الدسم

واكد الدكتور عبد الرحمن عشري اخصائي السمنة والنحافة والتغذية العلاجية أن اللبن خالي الدسم يمكن أن يتسبب في زيادة الوزن بدلا من فقدانه، لأنه يجعلك تشعر بالجوع اسرع من الكامل الدسم لعدم احتوائه علي الدهون التي تزود احساسنا بالشبع.

وأوضح عشري أن اغلب الشركات تلجأ لإضافة السكر لتحسين مذاق اللبن خالي الدسم وبالتالي نجد صعوبة في فقدان الوزن، كما أنه فقير جدا بالعناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات الذئبة في الدهون وفيتامين A، D، E، K والتي تحتاج إلى دهون حتى تُمتص في الأمعاء.

وحذر اخصائي علاج  السمنة والنحافة من الإفراط في تناول الألبان سواء خالية الدسم او كاملة الدسم لأنها تزيد الوزن، لافتا إلى أن افضل شىء هو الاعتدال، كما أن التوصيات العالميه توصي بتناول 2:3 حصص من الألبان يوميا (لبن - زبادي). 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية