رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تقارير: إيلون ماسك يريد فرض رسوم على التغريدات

إيلون ماسك
إيلون ماسك
Advertisements

أشارت بعض التقارير الغربية إلى أن استحواذ إيلون ماسك المخطط له على تويتر، قد يُدخل بعض التغييرات على كيفية عمل تضمين تغريد على مواقع الويب والخدمات التابعة لجهات خارجية. 

فرض رسوم على التغريدات

وطرح ماسك فكرة فرض رسوم على المستخدمين لتضمين أو اقتباس تغريدات من حسابات تم التحقق منها، وفقًا لـرويترز، لكن هذا لن يمنع أي شخص من التقاط لقطة شاشة لتغريدة واستخدامها بدلًا من ذلك.

وقامت الشركة بتغيير بعض جافا سكريبت، مما أدى إلى اختفاء نص التغريدات المحذوفة من المواقع التي تم تضمينها فيها وقال أحد كبار مديري المنتجات في تويتر إن التغيير تم إجراؤه من أجل "احترام أفضل عندما يختار الأشخاص حذف تغريداتهم." ومع ذلك، بعد رد فعل عنيف من أمثال الويب المفتوح ودعاة الحفظ، وتراجع تويتر عن هذه الخطوة.

وبحسب ما ورد ناقش ماسك فكرة فرض رسوم على التضمينات أثناء محاولته تأمين الديون لتمويل عملية الاستحواذ البالغة 44 مليار دولار وحصل على قروض بقيمة 13 مليار دولار مقابل Twitter وقرض هامشي بقيمة 12.5 مليار دولار مرتبط بسهمه في Tesla (الذي باع منه هذا الأسبوع 8.5 مليار دولار).

بالإضافة إلى ذلك، ذكر ماسك طرقًا أخرى لتحسين النتيجة النهائية لتويتر لكنه لم يقدم التزامات صارمة تجاهها حتى الآن واقترح إجراء تغييرات على تويتر الأزرق لجعلها أكثر جاذبية للمشتركين المحتملين.

وفي محادثات مع البنوك، ورد أن ماسك أثار إمكانية تخفيض الوظائف، لكن ليس من المتوقع أن يتخذ قرارات حازمة على هذه الجبهة حتى / إذا جعل الشركة خاصة بالإضافة إلى ذلك، فكر ماسك علنًا في التخلص من رواتب أعضاء مجلس الإدارة، مما سيوفر للشركة حوالي 3 ملايين دولار سنويًا.

ويُقال أيضًا إن مالك تويتر الجديد المحتمل لديه خطط لاستبدال الرئيس التنفيذي  باراج أجرونال، الذي تولى مقاليد الحكم من جاك دورسي في نوفمبر ومن المتوقع أن يظل أجرونال مسؤولًا حتى يتم البيع إلى ماسك. وفقًا لرويترز.

و أخبر ماسك رئيس مجلس إدارة تويتر بريت تايلور أنه لم يكن واثقًا من إدارة الشركة ومع ذلك، هناك الكثير من التفاصيل حول ما سيعنيه استحواذ ماسك على الشركة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية