رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

روسيا تعلن تدمير 4 مستودعات صواريخ في أوكرانيا

الجيش الروسي
الجيش الروسي
Advertisements

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في البيان الرسمي، الصادر عنها اليوم الجمعة، عن تدمير 4 مستودعات تحتوي بداخلها على صواريخ ومدفعية، وفقا لما نقلته قناة العربية في نبأ عاجل.


الدفاع الروسية 


وأوضحت الدفاع الروسية في بيانها أنها دمرت 122 منشأة عسكرية أوكرانية خلال 24 ساعة.
أعلن مسؤولون غربيون، اليوم الجمعة، أن الخسائر البشرية في صفوف  القوات الروسية  في أوكرانيا تراجعت لكن لا تزال كبيرة، وفقا لما نقلته شبكة سكاي نيوز الإخبارية في نبأ عاجل.


الغواصات الروسية

وتحركت الغواصات الروسية للمرة الأولى للمساهمة في العملية العسكرية في أوكرانيا في يومها الـ65.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، إنها استخدمت غواصة تعمل بالديزل في البحر الأسود لضرب أهداف عسكرية أوكرانية بصواريخ كروز من طراز كاليبر.

ونشرت وزارة الدفاع شريطا مصورا يظهر وابلا من صواريخ كاليبر تنطلق من البحر وتحلق في الأفق صوب ما قالت إنها أهداف عسكرية أوكرانية.

مهاجمة أهداف أوكرانية

وأفادت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء اليوم أيضا بأن هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها الجيش الروسي عن استخدام غواصات لمهاجمة أهداف أوكرانية.

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، أنها نفذت ضربة جوية على كييف "عالية الدقة"، بينما كان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يجري زيارة للعاصمة الأوكرانية.

وقالت الوزارة خلال إحاطتها اليومية حول الأزمة، إن أسلحة جوية بعيدة المدى وعالية الدقة لقوات الجو الروسية دمرت مباني شركة أرتيوم للصواريخ والفضاء في كييف.

أول ضربات من نوعها

وتعرّضت كييف لقصف روسي، مساء الخميس، تزامن مع زيارة أعلى مسؤول أممي، في أول ضربات من نوعها تستهدف العاصمة منذ منتصف أبريل الجاري، بحسب مراسلي وكالة فرانس برس.

كما شاهد مراسلو فرانس برس نيرانًا تلتهم طابقًا في أحد مباني العاصمة ونوافذ محطّمة، في حين انتشرت في المكان أعداد كبيرة من عناصر الأمن والإسعاف.

 

"متفجرات فوق رأسه"

من جهته، أكّد مدير مكتب الرئيس الأوكراني، ميخايلو بودولياك، الخميس، أن العاصمة كييف شهدت ضربات صاروخية خلال الزيارة الرسمية لأمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية