رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تضامن الشرقية: 122 كسوة عيد لمؤسسة تربية البنين والبنات بالزقازيق

جانب من كسوة العيد
جانب من كسوة العيد

أكد عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بمحافظة الشرقية  إستمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية والأرامل والأيتام وذوي الهمم تنفيذًا لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

كسوة العيد 

أوضح وكيل وزارة التضامن الإجتماعي قيام المؤسسة الخيرية للتنمية بالتعاون مع المديرية بتوفير 122 قطعة ملابس جديدة ( كسوة العيد ) تم توزيعهم علي 23 بنت و38 ولد من أبناء مؤسسة تربية البنات والبنين بالزقازيق وذلك بمعدل قطعتين لكل منهم لإدخال البهجة والسرور في نفوسهم وابتهاجًا بحلول عيد الفطر المبارك.

اشادة المحافظ

وقالت الدكتورة اسماء عبد العظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية ان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  قد أشاد بالدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم خاصة في المناسبات والأعياد.

 

حياة كريمة 

ومن جهة اخرى كان  عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي  بمحافظة الشرقية قد اكد فى وقت سابق  إستمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

 

بالاضافة الى قيام مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الاهلية بالتعاون مع المديرية بتوفير 30 ألف وجبة إفطار لتوزيعهم على المستحقين بمركزي بلبيس وكفر صقر و30 ألف وجبة سحور لتوزيعهم على المستحقين بمركزي أبو حماد وههيا.

 

مؤسسات المجتمع المدنى 

وأوضح وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بمحافظة الشرقية أن المديرية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى  تسعى إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين محدودي الدخل للتيسير عليهم وتوفير إحتياجاتهم من المواد الغذائية والملابس من خلال 32 جمعية أهلية بمراكز ومدن الزقازيق والقنايات ومشتول السوق وبلبيس وصان الحجروأبو كبير وكفر صقر وأولاد صقر وههيا ومنيا القمح وديرب نجم وفاقوس وأبو حماد ومنشأة أبو عمر والحسينية والعاشر من رمضان.

Advertisements
الجريدة الرسمية