رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 32 كيس شيكولاتة بها مواد مخدرة في مطار القاهرة

المضبوطات بحوزة جمارك
المضبوطات بحوزة جمارك مطار القاهرة

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أحمد على مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب لعدد من السجائر الإلكترونية والمواد المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 162 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

مخدر الماريجوانا

وأفاد مصدر جمركي بمطار القاهرة، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من واشنطن علي رحلة طائرة خطوط مصر للطيران رقم 982 اشتبه مصطفى فاضل رئيس القسم المعين علي لجنة الخط الأخضر فى راكب أمريكى من أصل يمنى أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء ممنوعة أوما يجب الإفصاح عنه او يستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفى، وتم تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة إبراهيم كمال مأمور الفحص فتلاحظ وجود كثافات متماثله وتم تأكيد الإشتباه.

الحلويات التي تم ضبط المخدرات بها

وبالعرض على حمدى حافظ نائب مدير الإدارة قرر تكليف أمير حسانين مأمور الجمرك وخالد شعبان رئيس القسم المشرف على صالة الوصول بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود عدد 32  طرد عبارة عن أكياس حلويات مخلوطة بالماريجوانا المخدر وسجائر الكترونية بها زيت مخدر ومعسل مخلوط بالماريجوانا وزجاجات زيت الماريجوانا وزجاجة رذاذ فلفل للدفاع عن النفس مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

قرر أحمد على مدير الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 100 لسنة 2022 بعد العرض على الأستاذ إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى

قررت شركة مصر للطيران تشغيل ١٩٤ رحلة داخلية منتظمة وإضافية الي كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسي علم خلال الفترة من ١ وحتي ٧ مايو القادم لاستيعاب الطلب المتزايد على الرحلات الداخلية  لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك في المدن السياحية المصرية، وذلك مع التزام تام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية في جميع مراحل السفر.

وصرح الطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران  بأن الشركة الوطنية حريصة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة وتوفير أفضل الخدمات للمسافرين، فضلا عن الحرص على إنتظام وإنسيابية حركة التشغيل لتيسير إجراءات السفر والوصول ومنع التكدس خلال فترة إجازة عيد الفطر داخل صالات السفر والوصول.

وأضاف أبو العينين أنه من المقرر أن تسير مصر للطيران خلال هذه الفترة ٥٦ رحلة بخط سير القاهرة / شرم الشيخ و٥٣ رحلة بخط سير القاهرة / الغردقة و٤٤ رحلة بخط سير القاهرة / الأقصر و٣٩ رحلة بخط سير القاهرة / أسوان بالإضافة إلى رحلتين بين القاهرة ومرسى علم.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية