رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد اختفائه منذ 3 أيام.. انتشال جثة شاب من مياه البحر اليوسفي ببني سويف

انتشال جثة غريق
انتشال جثة غريق
Advertisements

 

انتشلت الأجهزة الأمنية، بـ محافظة بني سويف، الثلاثاء، جثة شاب في العقد الرابع من العمر، من مياه البحر اليوسفي بقرية "العواونة" بمركز إهناسيا، غرب المحافظة، وجرى نقل الجثة إلى مستشفى إهناسيا التخصصي.

 

مدير أمن بنى سويف

وتلقى كان اللواء طارق مشهور، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بنى سويف، إخطارًا من غرفة عمليات إدارة شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ بالعثور على جثة شاب فى العقد الرابع من العمر طافية فوق مياه البحر اليوسفي بقرية "العواونة" بمركز إهناسيا، غرب المحافظة.

وبالإنتقال والفحص، تبين أن الجثة لشاب يدعى "محمد ر.ع" 36 عامًا، مقيم قرية العواونة بمركز إهناسيا، ومُبلغ بإختفاؤه منذ 3 أيام، ودفع فرع هيئة الإسعاف بسيارة إسعاف نقلت الجثة إلى مستشفى إهناسيا التخصصي، وتم إيداع الجثة مشرحة المستشفى، تحت تصرف النيابة العامة.

 

قرار النيابة العامة

وتم إتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة، التي صّرحت بدفن الجثة بناءًا على تقرير مفتش الصحة المختص، وطلب مدير النيابة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

 

قرية العواونة بإهناسيا

واتشحت قرية "العواونة" بمركز إهناسيا بالسواد، أثناء تشييع جثة الشاب المتوفي إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة، وسط دعوات الأهالي له بالرحمة والغفرة، ولأسرته وأصدقائه بالصبر على فراقه.

 

الإسعافات الأولية للغريق

وننقل لكم تقريرًا نُشر بأحد المواقع المتخصصة عن كيفية تقديم الإسعافات الأولية لشخص تعرض للغرق.

 

أولًا: يجب الاتصال على الفور بسيارة الاسعاف.

 

ثانيًا: يمنع السباحة إلى الغريق إلا إذا كان المنقذ سباحًا ماهرًا وعقب انتشاله لابد من التأكد من أن المحيط آمن للمنقذ.

 

ثالثًا: وضع الغريق على أرض مستوية مستلقيًا على ظهره.

 

رابعًا: يجب الحذر عند التعامل مع الغريق فقد يكون فاقدًا وعيه بسبب ارتطام رأسه.

 

خامسًا: يجب محاولة فحص الغريق بهز كتفه للتأكد من استجابته، فإذا لم يستجب للنداء فيجب التحقق من تنفسه.

 

سادسًا: إذا كان الغريق يتنفس فلابد من وضعه في وضع الإفاقة وتدفئته بالملابس أو البطانية وتغيير ثيابه المبللة وانتظار سيارة الإسعاف، وإذا لم يكن يتنفس يتم رفع رأسه عن طريق وضع يد على جبينه ويد أسفل ذقنه ورفعه بحذر، وذلك لفتح مجرى التنفس.

 

سابعًا: تحسس مكان الحنجرة في الرقبة باستخدام إصبعين، وذلك للتحقق من وجود النبض.

 

ثامنًا: البدء بإجراء التنفس الصناعي بالنفخ في فم المصاب 5 مرات ببطء لمدة ثانية ونصف إلى ثانيتين مع مراقبة ارتفاع صدره بعد النفخ والانتظار حتى يهبط صدره بين النفخات.

 

تاسعًا: القيام بعملية الإنعاش القلبي الرئوي وذلك من خلال الضغط 30 ضغطة على منطقة الصدر.

 

عاشرًا: لم تجد استجابة يتم إعادة التنفس الصناعي بالنفخ مرتين فقط، ثم القيام بالإنعاش القلبي الرئوي مرة أخرى وهكذا إلى أن يستيقظ الغريق أو وصول سيارة الإسعاف.

 

 

الحادي عشر: في حال إذا تم استعادة الغريق لنفسه قبل وصول سيارة الإسعاف فيجب تدفئته بالملابس أو البطانية وتغيير ثيابه المبللة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية