رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السيسي: طرح شركات مملوكة للقوات المسلحة في البورصة قبل نهاية العام

السيسي
السيسي
Advertisements

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بالبدء في طرح حصص من شركات مملوكة للدولة في البورصة المصرية، وطرح شركات مملوكة للقوات المسلحة في البورصة قبل نهاية العام.


كما وجه الحكومة خلال حفل إفطار الأسرة المصرية والذي ينظم بشكل سنوي باستكمال سداد المديونية الخاصة لعدد من الغارمين والغارمات، والاستمرار في تقديم كافة السلع الاساسية للمواطنين بأسعار مدعمة وحتى نهاية العام الجاري.


كما كلف الحكومة بإعلان برنامج لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة بمستهدف 10 مليارات دولار سنويًّا ولمدة 4 سنوات.


كما كلف الحكومة بإعلان خطة واضحة يتم الالتزام بها لخفض الدين العام كنسبة من الدخل القومي.

 
وأكد الرئيس السيسي أن المرحلة المقبلة ستشهد دعمًا مضاعفًا للقطاع الخاص للاضطلاع بدوره في تنمية الاقتصاد ووضع كافة الإمكانيات الممكنة لتوفير البيئة اللازمة لتحقيق ذلك، مطالب بإطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة.


وشارك في حفل إفطار الأسرة المصرية عدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة ومختلف أطياف الشعب المصري، فضلا عن لفيف من الشخصيات العامة والمواطنين ورؤساء الأحزاب السياسية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

 

وخلال حوار الرئيس مؤخرًا مع مجموعة من الإعلاميين والصحفيين على هامش تفقد حصاد القمح في منطقة توشكى أكد الرئيس السيسي أن الدولة أرست مبدأ المواطنة وعدم التفرقة بين المصريين على أساس الدين مشيرًا إلى أن الدولة تجاوزت محاولات التفرقة بين المسلم والمسيحي وممارساتها خلال الآونة الأخيرة استهدفت تأكيد أن الجميع متساوون في الحقوق والواجبات ولا يوجد تمييز بين شخص وآخر.


ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى حوار سياسي شامل يتناسب مع بناء الجمهورية الجديدة في مصر.

 

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا رقم 155 لسنة 2022 في شأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بكل من عيد تحرير سيناء الموافق 25 أبريل لعام 2022 ميلادية وعيد الفطر المبارك الموافق الأول من شوال لعام 1443 هجرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية