رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإسكان تعلن مهلة نهائية لتلقي طلبات توفيق أوضاع أراضي الساحل الشمالي الغربي

أراضي الإسكان
أراضي الإسكان
Advertisements

أعلنت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية منح مهلة نهائية وأخيرة لتلقى طلبات التفاوض من الشركات والجمعيات والكيانات لتلقى طلبات تقنين أوضاع اراضى الساحل الشمالي الغربي، وذلك اعتبارا من 8  مايو وحتى 7 يونيو المقبل.

 

الساحل الشمالي الغربي

وقالت هيئة المجتمعات العمرانية إنه تقدم الطلبات بمقر أجهزة تنمية الساحل الشمالي الغربي ويضم الكلف مستندات الملكية " صورة رسمية من عقود الملكية أو تخصيص وشهادة تصرفات عقارية حديثة وكشف تحديد مساحي وإحداثيات معتمد من الهيئة العامة للمساحة المصرية.


وحذرت هيئة المجتمعات العمرانية جميع المواطنين، من حجز أو التعامل على أي من الوحدات بأنواعها: سكني أو تجاري أو ترفيهي، من أي فرد أو جهة أخرى تقع داخل حيز القرار الجمهوري رقم 361 لسنة 2020 والصادر بشأن إعادة تخصيص مساحة 707 آلاف فدان بالساحل الشمالي؛ إلا بعد التأكد من صدور القرار الوزاري باعتماد التخطيط والتقسيم للمشروع.

 

المجتمعات العمرانية 

وصدر القرار الجمهوري رقم 361 لسنة 2020، بإعادة تخصيص قطع أراضٍ بالساحل الشمالى الغربى بإجمالى مساحة 707234.50 فدان تقريبًا لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها فى إقامة مجتمعات عمرانية جديدة.

وقامت وزارة الإسكان ممثلة في الهيئة العامة للتخطيط العمراني بإعداد المخططات الاستراتيجية والتفصيلية، وإعادة ترتيب الأراضي والحصول على موافقة المجلس الأعلى للتخطيط عليها، وتم دعوة الشركات من خلال لجنة الحصر والتفاوض، لعرض حدود الأراضى وفقا للمخططات، وأيضا الأعباء المالية المستحقة على هذه الشركات تمهيدا لإبرام عقود الاتفاق معها، والبدء في تنفيذ المشروعات وفقا للبرامج الزمنية التي أقرتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبما يضمن تنفيذ تنمية الساحل الشمالي الغربي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية