رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأرقام.. المتحدث العسكري يستعرض جهود القوات المسلحة في عمليات التنمية

عقيد أركان حرب غريب
عقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ المتحدث العسكري للقوات المسلحة
Advertisements

قال عقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، إنه بفضل جهود القوات المسلحة في مجابهة الإرهاب نجحت الدولة المصرية في اتخاذ خطوات إيجابية نحو التنمية والنهوض بالاقتصاد.

وأضاف المتحدث العسكري في مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن"، أنه بالتوازى مع الحرب على الإرهاب تساهم القوات المسلحة بما لديها من إمكانات بدعم جهود الدولة فى التنمية الشاملة فى شبه جزيرة سيناء والارتقاء بالأوضاع الإجتماعية لأهالي سيناء. 

وأكد أن القوات المسلحة أخذت على عاتقها مهمة تنمية شبه جزيرة سيناء تكليفًا من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة كأحد المحاور الرئيسية لمجابهة الإرهاب.

القوات المسلحة 

وأشار إلى أنه تم تكليف القوات المسلحة اعتبارًا من 30 من يونيو لعام 2014 بتنفيذ 443 مشروعا لخدمة كافة مجالات التنمية الشاملة بشبه جزيرة سيناء بإجمالى تكلفة 401 مليار جنيه، وتم تنفيذ 306 مشروعات بتكلفة 108 مليارات جنيه بخلاف ما هو جارى ومخطط تنفيذه الآن.

وأوضح أنه إنشاء 5 أنفاق وكباري بالإسماعيلية وبورسعيد والسويس، كما تم إنشاء 69 طريقا بإجمالى أطوال 2530 كم، بالإضافة إلى تطوير مطار البردويل الدولي وميناء العريش البحرى وبحيرة البردويل، واستصلاح نصف مليون فدان، كما تم إنشاء 3 مدن سكنية جديدة وهم مدينة الإسماعيلية الجديدة ومدينة رفح الجديدة ومدينة سلام مصر شرق بورسعيد، فضلا عن مشروعات إسكان إجتماعى بمدن شمال ووسط وجنوب سيناء، وإنشاء 4100 بيت بدوى. 

مبادرة حياة كريمة 

وتابع أنه فيما يتعلق بمجال الرعاية الصحية،  فتم إنشاء العديد من المستشفيات المركزية الجديدة، ورفع كفاءة المستشفيات الحالية والتي بلغت 14 مستشفى والعديد من الوحدات الصحية والتي بلغت 16 وحدة طبية وتجهيزهم بأحدث الأجهزة الطبية.

مشروعات تحلية المياه 

وأكد أنه تم إنشاء 30 مشروعا جديدا لمحطات تحلية وتنقية المياه، فضلًا عن إنشاء سحارة سرابيوم، وذلك فيما يتعلق بمجالات المياه، كما كلفت الهيئة الهندسية ضمن مبادرة حياة كريمة بالعمل في 10 محافظات تضم 27 مركزًا شملت على  184 قرية وتوابعها، وتشارك الهيئة في إنشاء مشروعات الطرق والكهرباء والصرف الصحي والري، بإجمالي 5207 مشروعا وطبقًا لما يستجد أثناء التنفيذ.

واستطرد أن تحقيق الأمن والاستقرار هو الضمان لمواصلة مسيرة التنمية جنبًا إلى جنب مع أجهزة الدولة المختلفة للنهوض بوطننا والحفاظ على مصالحه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية