رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مبروك عطية يوضح بشرى شهر رمضان هذا العام

الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية
Advertisements

قال الدكتور مبروك عطية الداعية الإسلامي:"مطلوب من المسلمين في العشر الأواخر من رمضان النشاط في حفظ اللسان وغض البصر عن العورات، وقيام الليل وقراءة المزيد من القراَن الكريم، والصدقات والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والسكوت عن الألفاظ القبيحة أو الخارجة ".


بركة ليلة القدر

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “mbc مصر 2": أن العشر الأواخر أكثر بركة لأن بها ليلة القدر.

بشرة شهر رمضان

وأوضح: بشرة شهر رمضان هذا العام أن أول أيام العشر الأواخر يوم جمعة وفيه ساعة  الدعاء عند المولى عز وجل.

مضاعفة النشاط في العشر الأواخر

ولفت:"النبي صلي الله عليه وسلم كان يضاعف نشاطه في العشر الأواخر من شهر رمضان"، موضحا:"الحكمة في أهمية العشر الأواخر من رمضان هي أن نهتم بالخواتيم وأن نصبح أكثر نشاطا في العبادة والصلاة والتقرب الي الله بصالح الأعمال".

دليل تقبل الله الصيام 

وتابع:"الإسلام أمرنا بأن نكثف العبادات في العشر الأواخر من رمضان لنيل الثواب الأكبر"، مشيرًا:"الدليل علي تقبل الله من عبده صيام شهر رمضان الإستمرار في اداء العبادات ".

وكشف الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، في لقاء سابق، حُكمَ الشرع في منع بيع الطعام في نهار رمضان لغير المسلمين.

كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم

وقال "عطية" خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر 2": إن هناك بعض الناس لا يفهمون كتاب الله الكريم وسُنة النبي صلى الله عليه وسلم بشكل صحيح وطرق التعامل مع غير المسلمين التي أوصى بها.

حكم إفطار غير المسلم بنهار رمضان

وأضاف أن المسلم الذي يُخلص في خدمة غير المسلمين بعمله أثناء نهار رمضان ويقدِّم لهم الطعام والشراب له ثواب على ذلك، وحرام شرعًا أن يتم منع بيع الطعام في نهار رمضان لغير المسلمين.

رخصة إفطار رمضان

ولفت إلى أن المريض والمسافر وصاحب الأعمال الشاقة والحامل والمرضعة لهم رخصة الإفطار في شهر رمضان.

 اختلاف الأديان

وتابع: اختلاف الأديان والملل والمذاهب مرجعه إلى مشيئة الله، ولو شاء لجعل الناس كلها أمة مسلمة، مسترشدًا بقوله تعالى: {وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لآمَنَ مَنْ فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ}.

إثارة القلق والاضطراب

ولفت: "أنا ملاحظ إن فيه حملة مدروسة دراسة خايبة زي صاحبها لإثارة القلق والاضطراب في البلاد، وفيه ناس مش عايزة تهدأ لأنها لا بتفهم كتاب ولا سُنة".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية