رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انهيار سقف طابق عقار بمنطقة المنشية في الإسكندرية

انهيار سقف طابق عقار
انهيار سقف طابق عقار
Advertisements

شهدت منطقة المنشية التابعة لحى الجمرك غرب محافظة الإسكندرية، انهيار سقف أحد الطوابق بداخل العقار دون وجود أى إصابات بشرية فى الأرواح.

وتلقت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية وحى الجمرك بلاغا يفيد بسقوط اسقف العقار رقم ١ شارع نوبار المنشية حي الجمرك دون وجود أى إصابات بشرية فى الأرواح.
 

حى الجمرك

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية لمكان العقار وبرفقة الدكتورة ماجدة جلالة مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وتوجه فريق الإغاثة بالمديرية وإدارة الجمرك مريم رفعت مسؤل الاغاثة بالمديرية وسحر ومايسة من أدارة الجمرك الي موقع العقار للمعاينة والحصر.

 وتبين أن العقار مكون من أربعة أدوار ومنقسم إلى جزئين مباني قديمة وسقوط الأسقف من الداخل من سطح العقار حتي الدور الثالث ومقيم بالعقار ٨ أسر متضررين أربعة أسر وباقي الأسر مقيمة على مسؤوليتهم، ولا يوجد وفيات أو إصابات. 

تم حصر الأسر المتضررة لعمل الأبحاث واستيفاء كافة المستندات لصرف تعويضات الاعاشة وخسائر الممتلكات طبقًا للوائح والقوانين، كما تم التنسيق مع الجمعيات الأهلية لتوفير وجبات إفطار الصائم والإفطار يوميًا.

انهار عقار قديم بمنطقة اللبان وسط محافظة الإسكندرية، دون وجود أى إصابات بشرية فى الأرواح.

وتلقت غرفة عمليات محافظة الاسكندرية وحى الجمرك بلاغا يفيد بانهيار عقار خال من السكان بشارع ابن العربى (ابن تيمية) متفرع من منطقة الفراهدة اللبان ولا يوجد أى إصابات.

ومن المعاينة الأولية للحى العقار تسبب فى فصل التيار الكهربائى عن الشارع، تم على الفور التواصل مع الدكتورة رباب مدنى رئيس حى الجمرك.

وانتقل لموقع الانهيار مسئولي الحي ومباحث اللبان، وتمت المعاينة وإزالة الخطورة والتنسيق مع على فتح الطريق بعد رفع آثار الانهيار.

وفى سياق متصل، تسبب انهيار عقار بشارع الخشابين، بمنطقة كرموز، بحي غرب الإسكندرية في تصدع ٥ عقارات أخرى دون أي إصابات أو خسائر في الأرواح، كما تحطمت سيارتان. 

 

بلاغ الانهيارات 

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من قسم شرطة كرموز بوقوع انهيارات عقارية بشارع الخشابين دون وقوع إصابات وبالانتقال تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

 

التضامن الاجتماعي 

وأعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، أنه وفقًا للإشارة الواردة من غرفة عمليات المحافظة بانهيار عقار وإجلاء أربعة أسر من العقار الكائن بشارع العمال مع تقاطع 10 شارع التاج حي الخشابين كرموز تابع حي غرب.

ووجهت الدكتورة ماجدة جلالة مدير المديرية، فريق الإغاثة بإدارة غرب بالانتقال إلى موقع الحادث وبالمعاينة تبين أنه تصدع خمسة عقارات وانهيار أجزاء منها وأن العقارات قديمة وخالية من السكان ولها قرارات هدم من حي غرب ولم تنفذ.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية