رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرض فريق عمل مسلسل «بطلوع الروح» للاختطاف في لبنان

فريق بطلوع الروح
فريق بطلوع الروح
Advertisements

تعرض فريق عمل مسلسل “بطلوع الروح” لعملية خطف في لبنان أثناء تصوير المسلسل وتدخل الجيش اللبناني لإنقاذهم، وجاء هذا وفق تصريحات محمد فارس شقيق الفنان محمود فارس المشارك ضمن أحداث المسلسل.

قصة مسلسل بطلوع الروح

ينتمي مسلسل بطلوع الروح إلى نوعية الأعمال الدرامية ذات الـ 15 حلقة فقط، لذا يعرض في النصف الثاني من رمضان 2022، ليدخل في منافسة شرسة مع العديد من الأعمال الدرامية المعروضة على القنوات الفضائية.

 

ومسلسل بطلوع الروح من بطولة منة شلبي، وإلهام شاهين، وأحمد السعدني، ومحمد حاتم، دياموند بو عبود، عادل كرم، ومجموعة من نجوم الفن.


أزمة مسلسل بطلوع الروح

يشار إلى أن مسلسل بطلوع الروح، كان قد أثار جدلًا كبيرًا منذ الإعلان عنه، بعدما ظهرت الفنانة المصرية، إلهام شاهين مرتدية ملابس "داعش"، وهو ما عرضها لهجوم شديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي من البعض، ودفع هذا الجدل الفنانة إلهام شاهين للرد على منتقديها بأنهم "كانوا لا بد من الإشادة بها بدلا من الهجوم عليها، خاصة أنها في هذا المسلسل يكشف مدى بعد الجماعات الإرهابية عن تعاليم الدين الإسلامي الصحيح، ويفضح ما كان يفعله الدواعش، خاصة أنها تلعب دور قيادية في التنظيم الإرهابي داعش، وتقوم على تجنيد الفتيات للانضمام للتنظيم".

 

حيث أكدت إلهام شاهين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، بعد انتشار جدل البوستر الدعائي للمسلسل، أن مسلسل بطلوع الروح لا يسيء للدين الإسلامي وإنما يدافع عن الإسلام، مشيرة إلى أنها توقعت رد فعل آخر من الجمهور.


وتعليقًا على الزي الذي ظهرت به في الملصق الدعائي للمسلسل، قالت الفنانة إلهام شاهين إنه يعبر عن أفكار داعش في المسلسل، وأن الزي الحقيقي للداعشيات وليس اختراعًا، متعجبة من سؤال البعض عن كيفية ارتدائها وشاحًا على الرأس مكتوب عليه لا إله إلا الله محمد رسول الله، ويتضمن دورها قتل الآخرين.

 

وأكدت إلهام شاهين، أن الغرض من المسلسل توضيح عملية غسيل المخ الذي يتعرض له الشباب من أجل الانضمام لتلك الجماعات. وتمنت إلهام شاهين أن تكون الانتقادات موجهة لأفعال تلك الجماعات بدلًا من انتقاد الأعمال الفنية مؤكدة أن الإسلام وكل الأديان السماوية تدعو إلى التسامح والأخلاق والإنسانية.

 

وحرصت أسرة مسلسل "بطلوع الروح" على الترويج لأولى حلقاته التي تذاع في النصف الثاني من رمضان، حيث كتب المؤلف محمد هشام عيبة منشورًا عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال فيه: "استعنا على عروض الحلقات بالله، تابعون ونظن وبعض الظن حلال أنكم مش هتسيبونا".

 

كما نشرت مخرجة العمل كاملة أبو ذكري صورة الإعلان الدعائي للمسلسل على حسابها واكتفت بالتنويه عن موعد عرض المسلسل في التاسعة مساء وعلقت "خير يا رب".

ويعد مسلسل "بطلوع الروح" هو التعاون الثالث بين منة شلبي والمخرجة كاملة أبو ذكري، حيث قدما سويًا فيلم "عن العشق والهوى" عام 2006، مع الفنان المصري أحمد السقا، كما قدما سويًا مسلسل "واحة الغروب" عام 2017، وشاركت في بطولته مع الفنان المصري خالد النبوي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية