رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ليفربول يفوز على مانشستر سيتي 2/3 ويصعد لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

ليفربول
ليفربول
Advertisements

فاز فريق ليفربول على نظيره مانشستر سيتي 3-2، في المباراة التي جرت على ملعب ويمبلي، مساء اليوم السبت، في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ليصعد الليفر للمباراة النهائية.

 

أهداف المباراة 

سجل أهداف ليفربول كل من، إبراهيما كوناتي في الدقيقة 9، ساديو ماني هدفين في الدقيقتين 17 و45، بينما أحرز جاك جريليش وبرناردو سيلفا هدفي مانشستر سيتي بالدقيقتين 47 و90.

 

طريق التأهل  

وتأهل مانشستر سيتي إلى هذا الدور بعد التغلب على ساوثهامبتون في ربع النهائي بنتيجة (4-1)، بينما تغلب ليفربول على نوتنجهام فورست بهدف دون رد.

 

نتيجة الدوري  

وتواجه مانشستر سيتي وليفربول مرتين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وانتهت المواجهتان بالتعادل بنفس النتيجة (2-2).

 

تشكيل الفريقين 

وجاء تشكيل مانشستر سيتي بقيادة مديره الفني بيب جوارديولا:

ستيفين- جواو كانسيلو- جون ستونز- ناثان أكي- زينشينكو- فيرناندينيو- بيرناردو سيلفا- فيل فودين- جاك جريليش- جابرييل جيسوس- رحيم سترلينج.

 

وتواجد على مقاعد بدلاء مانشستر سيتي كل من: "إديرسون- روبن دياز- إلكاي جوندوجان- إيمريك لابورت- رودريجو- كيفين دي بروين- رياض محرز- ديلاب- لافيا".

 

كما أعلن يورجن كلوب، مدرب ليفربول، عن تشكيل فريقه والذي جاء كالآتي:

أليسون بيكر - ألكسندر أرنولد- إبراهيما كوناتي- فان دايك- روبرتسون- فابينيو- تياجو ألكانتارا- نابي كيتا- لويس دياز- ساديو ماني- محمد صلاح.

 

وتواجد على مقاعد بدلاء ليفربول كل من: كيليهر- جيمس ميلنر- روبرتو فيرمينو- جو جوميز- هندرسون- كورتيس جونز- ديوجو جوتا- تسيميكاس- جويل ماتيب.

 

النهائي 

وسيلتقي ليفربول في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي مع الفائز من مباراة تشيلسي وكريستال بالاس.

 

كلوب عن صلاح

وقال يورجن كلوب المدير الفني للريدز، خلال تصريحات نقلها موقع ليفربول إيكو: "أعلم أن صلاح سينهي الموسم بقوة.. علينا في الوقت الحالي إعادته إلى مستواه السابق، لأن كل مباراة بالنسبة لنا مثل النهائي".

 

وواصل: "الوضع من بداية شهر يناير كان جنوني المشكلة التي نواجهها هي أن صلاح في يناير، مر بأصعب فترة في مسيرته كلها، حيث لعب نهائي كأس الأمم الإفريقية مع منتخب مصر، وخاض 120 دقيقة أكثر من مرة".

 

وتابع: يلعب صلاح دورًا كبيرًا للغاية في المنتخب هناك مسؤولية كبيرة على كتفيه، مع ضرورة عقد اجتماعات في غرفة الملابس وأشياء من هذا القبيل، دون الحصول على أي تعافي.

وأضاف كلوب: "هناك مشكلة عندما تكون نجمًا رائعًا في بلدك، والجميع يريد شيئًا منك ونحن الآن في فترة لا يوجد فيها أي توقف، وهذا أمر طبيعي تمامًا".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية