رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأرقام.. الصين تعاود تسجيل الأرقام القياسية في عدد إصابات كورونا

ضحايا فيروس كورونا
ضحايا فيروس كورونا
Advertisements

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم السبت، أن البر الرئيسي سجَّل 24791 إصابة جديدة، مؤكدة بفيروس كورونا أمس الجمعة منها 3896 إصابة مصحوبة بأعراض و20895 بدون أعراض.

ويأتي هذا مقابل 24268 إصابة في اليوم السابق منها 3486 إصابة مصحوبة بأعراض و20782 إصابة بدون أعراض.

وتركزت معظم الحالات في المركز المالي شنغهاي وهي مركز تفشي الإصابات الحالية في الصين.

وفي مصر قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: إن الدولة تشهد مرحلة انحسار وباء كورونا، ونسبة الإصابات بالوباء قليلة، مؤكدًا أن الدولة حريصة من عدم عودة ارتفاع الإصابات بالوباء مرة أخرى.

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، تقديم الكاتب الصحفي سيد على المذاع على فضائية "الحدث اليوم": "العالم كله يتحدث عن التغيرات المناخية، وستكون هناك حالة من عدم الاستقرار فى الاصابات بنزلات البرد، بسبب حالة الطقس المتقلبة فى فصول العام، وهناك خليط بين الإصابة بنزلات البرد الموسمية وكورونا".

وتابع: "يجب توخي الحذر مع التقلبات الجوية؛ فأعراض الإصابة بنزلات البرد متشابهة مع أعراض الإصابة بمتحورات كورونا، لمنع المضاعفات"، مؤكدًا أن أعداد المصابين بالمستشفيات قليلة جدًّا.

وعن الذين حصلوا على جرعتين من اللقاح، وأصيبوا بالوباء، هل يحتاج جرعة ثالثة، متابعًا: "يفضل الحصول على جرعة ثالثة بعد 3 أشهر طالما لديه أجسام مناعية"، موضحًا: "اللقاحات تكوِّن أجسامًا مضادة لمدة 6 أشهر فى أزمات أوبئة".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية