رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد صراع 4 أندية.. هالاند يحدد وجهته القادمة بصفقة تجعله الأعلى أجرا بالبريميرليج

النرويجي إرلينج هالاند
النرويجي إرلينج هالاند
Advertisements

قالت صحيفة "بيلد" الألمانية: إن النرويجي إرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند وافق على الانتقال إلى مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ليحسم مصيره بعد اهتمام عدة أندية بالتعاقد معه بينها: "ريال مدريد، وباريس سان جيرمان، وبرشلونة".

وتم التكهن بمستقبل مهاجم بروسيا دورتموند منذ عدة أشهر؛ حيث أفادت تقاريرُ باستمرار أن ناديين يسعيان للتعاقد مع المهاجم الشاب، هما: مانشستر سيتي، وريال مدريد.. لكن ريال مدريد يضع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان على رأس أولوياته في صفقة مجانية، بينما يسعى سيتي منذ فترة طويلة للتعاقد مع مهاجم بديل للأرجنتيني سيرجيو أجويرو الذي رحل إلى برشلونة في نهاية موسم 2020/2021.

وقالت الصحيفة واسعة الانتشار: إن الدولي النرويجي يرغب في الانضمام إلى مانشستر سيتي هذا الصيف، مع رفض الخيارات البديلة الأخرى.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن إتمام الصفقة الآن مسألة وقت بعد موافقة اللاعب، وكذلك وجود شرط جزائي مناسب في عقده مع بروسيا دورتموند سيدفعه سيتي.

يُذكر أيضًا أن بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي "أعطي الضوء الأخضر" للتعاقد مع هالاند، بينما يريد اللاعب نفسه الآن الانضمام إلى النادي.

وفي وقت سابق، قال الصحفي الإيطالي جيانلوكا دي مارزيو: إن سيتي قدَّم عرضًا ضخمًا للتعاقد مع هالاند؛ حيث أبدى استعداده لدفع الشرط الجزائي للمهاجم النرويجي البالغ 64 مليون جنيه إسترليني هذا الصيف.

علاوة على ذلك، يُقال إن متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز عرض على هالاند عقدًا مدته 5 سنوات بقيمة 26 مليون جنيه إسترليني سنويًّا، وأجرًا أسبوعيًّا يبلغ 500 ألف جنيه إسترليني.

ومن المقرر أن يتم دفع 60 مليون جنيه إسترليني أخرى وتسليمها إلى وكيل هالاند، مينو رايولا، بالإضافة إلى والده ألفي إنجي.

وبشكل عام، فإن قيمة الصفقة بالإضافة إلى الأجر الباهظ على مدى 5 سنوات، بالإضافة إلى عمولة رايولا يدفع بالمبلغ الإجمالي ليصل إلى 254 مليون جنيه إسترليني.

وبناءً على ذلك سيصبح هالاند اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، متجاوزًا 385 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع يحصل عليها كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد، وكيفين دي بروين من مانشستر سيتي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية