رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية: لا زيادة في تعريفة الأجرة في 66 موقف سيارات بالمحافظة

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
Advertisements

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع إدارتي المواقف والمرور بالمتابعة المستمرة لحركة المواقف طوال اليوم والاستفسار من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها، للتأكد من مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة والتعامل مع أي موقف طارئ يحدث داخل الموقف وتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.

المحافظ يطمئن 

وقالت الدكتورة اسماء عبدالعظيم المتحدث الرسمي عن محافظة الشرقية والمستشار الإعلامي للمحافظ  أن الدكتور المحافظ اطمئن من رؤساء المراكز والمدن والأحياء على انتظام سير الحركة بمواقف سيارات الأجرة بنطاق المحافظة، تزامنًا مع ارتفاع أسعار البنزين مع تثبيت سعر السولار والكيروسين، وذلك بمعرفة لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، مشددًا على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين بتعريفة الركوب بسيارات النقل الجماعي والسرفيس داخل المحافظة.

متابعة 66 موقفا بالشرقية 

وأشارت إلى أنه وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، قام رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور الميداني على مواقف سيارات الأجرة لمتابعة سير حركة سيارات الأجرة بـ 66 موقفا بمختلف مراكز ومدن المحافظة، للاطمئنان على إلتزام السائقين بتحصيل الأجرة المقررة، والتأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي، والمتضمن خط السير والاجرة المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

ولفتت الدكتورة أسماء عبد العظيم إلى أن الدكتور المحافظ قرر تخصص الأرقام  0552315974 – 0552303693 وعلي رقم منظومة الشكاوى الحكومية لمجلس الوزراء " 16528لإستقبال شكاوى المواطنين في حالة حدوث أي زيادة في تعريفة ركوب المواصلات لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة ".

لا زيادة لتذاكر المترو

وعلى جانب آخر كشف مصدر مسؤول بالشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق، أن أسعار تذاكر مترو الأنفاق لن تشهد أي تعديل خلال الفترة المقبلة بعد الزيادة الأخيرة في أسعار البنزين خاصة أن المترو يعمل بالكهرباء وليس بالبنزين. 

وقال إن تكلفة الرحلة الخاصة بمترو الأنفاق مرتفعة بالفعل لكن حتى الآن لا توجد أي نية لتحريك أسعار تذاكر المترو وذلك للتخفيف عن المواطنين والمساهمة في تقديم خدمات افضل للراكب المصري. 

محافظ تذاكر للمترو

وأعلنت الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق، إجراءات تشجيعية  للركاب بطرح محافظ تذاكر مجمعة لحامله ويمكن لأكثر من شخص استخدام نفس المحطة بدلا من شخص واحد، على أن يكون هناك تخفيضات على هذه المحافظ. 

وقالت إدارة مترو الأنفاق أنه يمكن للراكب شراء مجموعة من التذاكر المشحونة على الكارت الذكى بـ 25 جنيها  للمرة الأولى والشحن بعدها حسب الحاجة بفئات 20-30-40 إلى 400 جنيه. 

كما قالت إدارة المترو إن هذه الميزة للكارت  المقرر مخصصة  لحامله  بدون اسم وهذا الكارت غير محدد مدة الصلاحية وغير محدد المحطات ويمكن استخدامة لأي عدد محطات وعلى أي خط للمترو.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية