رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مبعوث الاتحاد الأوروبي: لا توجد دولة في العالم ملف حقوق الإنسان فيها ناصع البياض

مبعوث الاتحاد الأوروبي
مبعوث الاتحاد الأوروبي
Advertisements

قال إيمون جيلمور، المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي، إن الكرامة الإنسانية والمساواة  هما جوهر فكرة حقوق الإنسان ويمكن فهم حقوق الإنسان عن طريق تحديد تلك المعايير الأساسية الضرورية لتأمين حياة كريمة، فكل البشر متساوون ولا يمكننا التمييز بينهم، والكرامة الإنسانية والمساواة وجهان لعملة واحدة.

وأوضح جليمور إنه لا توجد أي دولة في العالم لديها سجل ناصع في حقوق الإنسان بما فيها دول الاتحاد الأوربي، وأن هناك تحديات تواجه حقوق الإنسان ولكن يمكن التغلب عليها، وقال إن حقوق الإنسان ترتبط ارتباطًا وثيقًا بأهداف التنمية المستدامة، وما نعانيه هو الفجوة بين ما نكتبه وما هو موجود علي أرض الواقع. 

ضمانات المحاكمة العادلة

وأكد السفير جليمور أنه يوجد تغيّر في وضع حقوق الإنسان في مصر من مؤشراته وضع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، واختص من الاستراتيجية ما يتعلق بضمانات المحاكمة العادلة داعيًا إلى المضي قدما في تحسين سجل حقوق الإنسان.

وأكد جليمور علي أهمية حقوق الانسان حيث أنها ترتبط بالتغير المناخي بسبب أثاره المدمرة التي لا تقتصر علي البيئة فحسب بل أن زيادة درجة الحرارة تقوض الحياة وسبل المعيشة، وقال إن مؤتمر المناخ COP27 الذي سوف يعقد في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل "يحمل مدلولا كبيرا".

ومن الجدير بالذكر أن المناقشات بين ممثل الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان وأعضاء المجلس وطلاب الجامعات وممثلي المجتمع المدني قد استمر لمدة ساعتين، شارك في اللقاء بمقر المجلس القومي لحقوق الإنسان سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة كريستيان برجر، السفير محمود كارم نائب رئيس المجلس والسفير فهمي فايد أمين عام المجلس.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية