رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقابة الأسنان تكشف كيفية صرف «البنج الأزرق» من الصيدليات

 إيهاب هيكل، نقيب
إيهاب هيكل، نقيب عام أطباء الأسنان
Advertisements

أعلنت نقابة أطباء الأسنان، عن تواصل إيهاب هيكل، نقيب عام أطباء الأسنان، مع هيئة الدواء المصرية، والتي ابلغته بدورها بتوزيع بنج الأسنان الأزرق من خلال عدد من الصيدليات التابعة للشركة المصرية للدواء، على أن يبدأ التوزيع بداية من اليوم الأربعاء 13/4 في القاهرة والإسكندرية.

 

وأوضحت الشركة في خطاب ارسلته للنقابة أن الصيدليات التي يوجد بها بنج الأسنان الأزرق هي صيدلية الإسعاف بالقاهرة، وصيدلية طلعت حرب، وشكاوى شبرا، وإسعاف الإسكندرية، وسيدي جابر، مؤكدة أن إستلام البنج سيكون بموجب كارنية النقابة للطبيب، بواقع علبتين أسبوعيًا.

 

وأضافت النقابة أنه سيتم تقييم التجربة تمهيدًا لتوزيعه لاحقًا من خلال الصيدليات التابعة للشركة المصرية لتجارة الأدوية على مستوى الجمهورية، وعددها 21 صيدلية بالسعر الرسمي على مدار العام.

 

أزمة المستلزمات الطبية

كما أعلنت نقابة الأسنان، عن مخاطبتها لطارق عامر، محافظ البنك المركزي، لمحاولة حل مشكلة تحويل الأموال للخارج مقابل شحنات المستلزمات الطبية.

 

وأكدت أن هذه العملية كانت تستغرق عدة أشهر لعدم خضوعها للاستثناء من البنك المركزي، وذلك في إطار حرص النقابة العامة على حل أزمات المستلزمات الطبية من جذورها وخصوصا أزمة بنج الاسنان.

 

وقالت النقابة، أنه نظرا لرصد النقابة العامة، لأسباب تكرار أزمات المستلزمات الطبية، وهي اشتراطات فتح اعتمادات مستندية بنكية وصعوبة إجراءات تحويل الأموال للخارج، فخاطبت محافظ البنك المركزي لمحاولة حل مشكلة تحويل الأموال للخارج مقابل شحنات المستلزمات الطبية، والتي كانت تستغرق عدة أشهر لعدم خضوعها للاستثناء من قبل البنك المركزي، والذي قصر الاستثناء على الأدوية والأمصال واللقاحات والأغذية.

وأضافت: «فمن منطلق دورنا في تنظيم المهنة، قامت النقابة العامة لأطباء الأسنان بطلب ضم المستلزمات الطبية، لاستثناءات تحويل الأموال المباشر لسرعة إنهاء إجراءات استيراد الخامات والمستلزمات الطبية سعيا من النقابة لحل أزمة المخدر الموضعي الحالية وكافة مستلزمات المستخدمة لتقديم الخدمات الطبية بطريقة سليمة وآمنة للمواطن المصري». 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية