رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موسيماني يقترب من حصد جائزة بجنوب أفريقيا

موسيماني
موسيماني
Advertisements

كشفت شبكة “DStv” الجنوب إفريقية، أن بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي،  بات مرشحًا بقوة لحصد جائزة الشخصية الرياضية المفضلة لعام 2022 وهي جائزة يحسمها الجماهير من خلال عملية التصويت.
وينافس بيتسو موسيماني على هذه الجائزة عدد المرشحين البارزين في عالم التدريب وكرة القدم بجنوب أفريقيا على رأسهم بيني مكارثي أسطورة البلاد بالساحرة المستديرة ومدرب أمازولو السابق الذي وصل بالفريق إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه.

الاهلي والرجاء

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق الرجاء المغربي مساء السبت المقبل على ملعب الأهلي WE السلام، وذلك في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

9 مواجهات جمعت الأهلي والرجاء المغربي
والتقى الأهلي مع الرجاء المغربي في 9 مباريات قبل ذلك؛ حيث فاز المارد الأحمر في 4 مباريات مقابل مرتين للأخضر المغربي، وحسم التعادل نتيجة ثلاث مباريات.

نهائي البطولة العربية
والتقى الأهلي مع الرجاء المغربي بنهائي البطولة العربية للأندية أبطال الدوري في عام 1996 في لقاء فاز به المارد الأحمر بثلاثية مقابل هدف.

كأس النخبة العربية
وتقابل الأهلي أمام الرجاء المغربي ببطولة النخبة العربية عام 1997 وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد.

بطولة أفريقيا عام 1999
والتقى الأهلي مع الرجاء المغربي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1999، وانتهت مباراة الذهاب بهدف دون رد لصالح الأخضر المغربي قبل أن يحسم التعادل الإيجابى بهدف لكل فريق نتيجة مباراة الإياب.

بطولة أفريقيا عام 2002
وتكررت المواجهة مرة أخرى في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2002 وحقق الأخضر المغربي الفوز في لقاء الذهاب بنتيجة 2-1 وانتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3.


بطولة أفريقيا عام 2005
والتقى الأهلي مع الرجاء المغربي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2005 وفاز المارد الأحمر في لقاء الذهاب بهدف نظيف قبل أن ينتهي لقاء الإياب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1.
نهائي كأس السوبر الأفريقي 2021
وتقابل الأهلي مع الرجاء المغربي بنهائي كأس السوبر الأفريقي عام 2021 وفاز بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية