رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هيئة رقابة الاتصالات الروسية: جوجل تواجه غرامات على محتوى يوتيوب

جوجل
جوجل
Advertisements

قالت هيئة مراقبة الاتصالات الروسية أمس: إن شركة جوجل (GOOGL.O) ستواجه غرامات بسبب فشلها في حذف محتوى على موقع يوتيوب لمشاركة الفيديو تعتبره موسكو غير قانوني.

حجب قناة البرلمان الروسي
 

وفي سياق آخر حجبت جوجل قناة دوما تي في الروسية على موقع يوتيوب، وقالت الشركة اليوم السبت إنها حجبت القناة التي تبث اجتماعات مجلس النواب الروسي، لخرقها شروط خدمة المنصة.

وقال متحدث باسم جوجل: “إذا وجدنا أن حسابًا ما ينتهك شروط الخدمة الخاصة بنا، فإننا نتخذ الإجراء المناسب.. تراقب فرقنا الموقف عن كثب بحثًا عن أي تحديثات وتغييرات” حسبما ذكر موقع إنجادجيت التقني.

وأضافت الشركة أنها ملتزمة بالامتثال للعقوبات المفروضة على روسيا عقب غزوها لأوكرانيا في أواخر فبراير.

وسرعان ما أثار التعليق غضب المسؤولين الروس، حيث حذر متحدث باسم وزارة الخارجية في البلاد من أن موقع يوتيوب "وقع مذكرة خاصة به".. أدان منظم الاتصالات الروسي روسكومنادزور هذه الخطوة وأمر شركة جوجل باستعادة وصول دوما تي في على YouTube على الفور. " وقالت الوكالة ان "الشركة تتمسك بموقف واضح مناهض لروسيا في حرب المعلومات التي يشنها الغرب ضد بلدنا".

ويشير رد السلطات الروسية إلى أن موقع يوتيوب قد يصبح أحدث خدمة إنترنت غربية تواجه قيودًا داخل البلاد بعد وقت قصير من بدء الحرب في أوكرانيا في 24 فبراير، وانتقلت روسيا إلى منع الوصول إلى تويتر في مارس، وقطعت بعد ذلك فيسبوك وانستجرام- لكن ليس WhatsApp نظرًا لشعبية تطبيق الدردشة بين المواطنين الروس.


ووجدت لاحقًا أن الخدمات المملوكة لشركة Meta مذنبة بارتكاب نشاط "متطرف" بعد أن قالت الشركة إنها ستفعل ذلك مؤقتا السماح بدعوات العنف في أوكرانيا وعدد قليل من البلدان الأخرى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية