رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإسماعيلي يعلن رغبته في المشاركة بالبطولة العربية

فريق الاسماعيلي
فريق الاسماعيلي
Advertisements

أبدى مسؤولو النادي الإسماعيلي، رغبتهم في المشاركة بالبطولة العربية القادمة.

وشارك الاسماعيلي في البطولة العربية السابقة لذلك يرغب مسؤولو الفريق في تكرار التجربة على أمل تخطي الفريق للادوار النهائية في البطولة والحصول على اي مكافأة.

وكشفت صحيفة "الرياضية" السعودية،أن جوائز البطولة العربية التي حددها الاتحاد العربي تصل إلى 6 ملايين دولار أمريكي لبطل النسخة المقبلة. 

وبحسب الصحيفة  فإن البطولة ستشهد مشاركة 32 فريقًا بداية من دور الـ32، وستتم التصفية حتى يصل 12 فريقًا للأدوار النهائية والتي ستلعب بنظام الدوري من مجموعتين كل مجموعة تضم 6 فرق.

وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس الاتحاد، استمرار كأس الأندية العربية في الفترة المقبلة.  
وذكرت تقارير صحفية عربية أن الاتحاد العربي وجه الدعوة إلى مجموعة أندية للمشاركة في البطولة العربية، ومنها الأهلي  والزمالك، بالإضافة للرباعي السعودي الهلال بطل آسيا والاتحاد والنصر والأهلي. 

وذكرت صحيفة "النهار" اللبنانية في تقرير لها أن الاتحاد العربي وجه الدعوة للرباعي السعودي وقطبي الكرة المصرية، بجانب فرق الهلال والمريخ من السودان، والرجاء المغربي حامل اللقب، والترجي والنجم الساحلي من تونس والنجمة اللبناني. 

تصريحات الأمين العام للاتحاد العرب
وقال رجاء الله السلمي، الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد أن "مجلس الاتحاد العربي اعتمد في اجتماعه مسابقات وبرامج الاتحاد للموسم المقبل كما تم اعتماد استمرار كأس الأندية العربية". 

وأكمل: "وسيتم لاحقا الإعلان عن تفاصيلها، إلى جانب اعتماد إطلاق جوائز الاتحاد العربي السنوية وتكريم الرياضيين الرواد العرب". 
وجاء ذلك أثناء اجتماع مجلس الاتحاد العربي لكرة القدم الـ75 في محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح: أن هناك مقترح لإقامة بطولة مجمعة سيتم الإعلان عنها غير البطولة العربية للأندية، ونناقش إقامة كأس العرب بشكل دوري بعد نجاحها في قطر تحت رعاية فيفا. 

وقال:هناك مبادرات أخرى على البرامج وتهيئة الكفاءات الإدارية لتطوير الاتحادات العربية، دورنا لا يقتصر فقط على إقامة البطولات فقط.

وعقد أمس الأربعاء، الاتحاد العربي برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل الاجتماع الخامس والسبعين بمحافظة جدة في المملكة العربية السعودية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية