رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مواد البناء: الأسمنت منتج محلي 100%.. وأسعاره أعلى من العالمي 30 دولارا

الاسمنت
الاسمنت
Advertisements

طالبت شعبة مواد البناء برئاسة احمد الزينى، بضرورة رفع الدعم عن بعض مصانع مواد البناء لانها تحصل على دعم وتبيع بأسعار اعلى من السعر العالمى.

وقال احمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء، ان الاسمنت منتج محلى 100% ولا يوجد مبرر لارتفاع اسعاره فى الاسواق فى الفترة الاخيرة، مطالبا بضرورة تسعيره وفقا للسعر العادل الذى لا يتجاوز اكثر من 900 جنيه فى الطن.

ولفت" رئيس الشعبة" فى  تصريحات خاصة، الى ان مصانع الاسمنت تحصل على دعم الطاقة ومع ذلك تبيع باسعار اعلى من الاسعار العالمية بثلاثين دولار ونطالب برفع الدعم عنهم وتوجيه للسوق المحلي.

واشار الى ان السعر العالمى للاسمنت 50 دولارا وفى الداخل يصل الى 80 دولار تقريبا.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا موسعًا بعدد من كبار مُصنّعي الحديد والصلب، والأسمنت، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

‏كما حضر الاجتماع اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والدكتور معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت قنا، واللواء عماد الألفي، رئيس غرفة الصناعات المعدنية، والدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وأكد رئيس الوزراء أن هذا الاجتماع مع كبار رجال صناعتي الحديد والصلب، والأسمنت، يهدف إلى مناقشة أوضاع الصناعة، مشيرا إلى أنه سبق عقد عدة اجتماعات أخرى عندما انخفضت الأسعار بصورة ملحوظة، إلا أن اجتماع اليوم يتزامن مع ارتفاع أسعار مواد البناء بصورة كبيرة، بما يؤثر بالسلب على قطاع التشييد والبناء بوجه عام، لافتا إلى اهتمام الحكومة البالغ باستمرار هذا القطاع المهم الذي يعمل به ملايين الأيدي العاملة الوطنية، وكان يساهم بقوة في ارتفاع معدلات النمو خلال الفترة السابقة، وهناك حرص على عدم تباطؤ النمو.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية