رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسكندرية يقود حملة على سوق شيديا لمتابعة التزام التجار بالأسعار

الإسكندرية
الإسكندرية
Advertisements

 قاد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، حملة مفاجئة داخل سوق شيديا بنطاق حي وسط لمتابعة مدى التزام التجار بالأسعار المقررة والتأكد من تحقيق الانضباط وعدم وجود أي ممارسات احتكارية.

وجاء ذلك بحضور اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والمحاسب محمد سعد الله مدير مديرية التموين، واللواء يوسف شباط مدير مديرية الطب البيطري، والأستاذة عزة سعد رئيس حي وسط.

 

وخلال الجولة؛ أوضح المحافظ أنه تم فتح 409 منافذ بيع سواء منافذ آمان التابعة لوزارة الداخلية ومنافذ المنطقة الشمالية والقوات المسلحة، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية، مؤكدًا أننا حرصنا على توفير منافذ البيع في جميع الشوارع على مستوى الأحياء لخدمة المواطنين، لافتًا أن الأسعار في متناول الجميع.

 

وطمأن المحافظ المواطنين أنه يتم المتابعة اليومية بالتنسيق مع مديرية التموين ومديرية الزراعة وجميع المديريات المعنية. وأكد أنه يتم يوميًّا شن 10 حملات تموينية رقابية على الأسواق على مستوى الأحياء للتأكد من ضبط الأسعار وعدم استغلال المواطنين، مع تشديد الرقابة علي جميع  الأنشطة التجارية للوقوف على مدى التزام التجار بالقوانين والقرارات الوزارية واتخاذ عقوبات رادعة حيال محتكري السلع.

 

هذا واستفسر المحافظ من التجار عن أسعار المنتجات المتداولة بالسوق، ووجه بأهمية الالتزام بالأسعار المقررة.

 

ومن جانبه؛ أشار المحاسب محمد سعد الله إلى أن محافظة الإسكندرية من المحافظات المميزة التي حافظت على توافر السلع لمحاربة ارتفاع الأسعار، موضحًا أنه تم توفير منافذ متعددة للسلع التموينية والسلع الأساسية والسلع الاستهلاكية.


وأشار إلى أنه أيضًا تم عمل العديد من المبادرات الخاصة بالخيام والشوادر لعرض السلع الاستهلاكية للمواطنين وخاصة قبل شهر رمضان المبارك. بالإضافة إلي عمل مبادرة خاصة بنشر الأسعار الاسترشادية للسلع الاستهلاكية، لإلزام التجار بها والحد من التلاعب في الأسعار. 


وأضاف أن المديرية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية مستمرة في شن الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز  ومحطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز على مستوى الأحياء، للتأكد من توفر السلع للمواطنين، ورصد أي مخالفات وتحرير محاضر لردع  المخالفين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية