رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بـ210 إصدارات.. الأعلى للثقافة يشارك فى فعاليات معرض فيصل الرمضاني للكتاب

فيصل للكتاب 2022
فيصل للكتاب 2022
Advertisements

 افتتحت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم الدورة العاشرة لمعرض فيصل للكتاب، وذلك بحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وسالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة (الإيسيسكو)، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية بالمجلس الأعلى للثقافة، بجانب حضور لفيف من قيادات وزارة الثقافة وكوكبة من المثقفين والكتاب... 

المجلس الأعلى للثقافة

ويشارك المجلس الأعلى للثقافة بعدد 210 إصدار، وتتراوح أسعارهم من 5 إلى 20 جنيه، وذلك بعد تطبيق خصم بنسبة 50٪ على إصدارات المجلس كافة طوال فترة المعرض، وتتنوع مواضيع تلك الإصدارات بين المجالات العلمية والثقافية سواء، مثل الشعر والأدب والفنون والمسرح والتاريخ والنقد وعلم النفس، كما يشارك أيضًا بسلسلة الكتاب الأول وإبداعات التفرغ، ومن المقرر أن يستمر المعرض إلى يوم 21 من شهر رمضان الموافق 22 من شهر أبريل الجارى. 

فيصل للكتاب

كما شهد المعرض إقامة عرضًا للتنورة التراثية أدته الطفلة تُقى من ذوى القدرات الخاصة بالمركز القومى لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف إلى جانب فقرة فنية لفرقة الشمس لذوى القدرات الخاصة بقيادة الفنانة وفاء الحكيم، حيث يفتح المعرض أبوابه للجمهور بعد الإفطار يوميًا من الثامنة مساءً حتى الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل.


كما يصاحب المعرض نشاط ثقافي وفني متنوع يبدأ بفرقة التنورة التراثية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة. وستشارك فرقة النيل للإنشاد الديني، وفرقة الشرقية للفنون الشعبية، والحرية للفنون الشعبية، والفرقة القومية للموسيقى والآلات الشعبية، وغيرها، كما يشهد المعرض عدة ندوات ثقافية تستهل بندوة بعنوان "الشكر حقيقته وأثره في حفظ النعم" مع محمد عبد العال الدومي وذلك مساء يوم الجمعة المقبل..

 

بالإضافة إلى النشاط الخاص بالطفل ويضم ورش فنية وتعليمية وعروض الأراجوز والعرائس، ولأول مرة في معرض فيصل ركن خاص بنظارات V R لعرض إحدى قصص الأطفال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية