رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للعام الثاني على التوالي.. المغرب تطلب استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا

فريق الاهلي
فريق الاهلي
Advertisements

كشفت تقارير صحفية مغربية اليوم الأربعاء عن تقدم مسؤولو الاتحاد المغربي لكرة القدم بطلب لاستضافة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم  وذلك بعد استضافة نهائى الموسم الماضي الذي أقيم على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بين الأهلى وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة.

فوزى لقجع

وذكر موقع "البطولة" المغربي، أن فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي  لكرة القدم، أعلن عن تقدمهم بطلب لاستضافة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الجاري.

وتابع الموقع المغربي ان فوزى لقجع أوضح أنه طلب خوض مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب الذي استضاف نهائي دوري ابطال افريقيا فى الموسم الماضي الذي جمع الأهلى وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

الأهلى يواجه الرجاء المغربي 

من ناحية أخرى يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق الرجاء البيضاوي المغربي في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2021-2022.

موعد المباراة


وتقام مباراة الأهلي والرجاء المغربي في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم السبت المقبل على ملعب الأهلي we بالسلام.

القناة الناقلة للمباراة


وتذاع مباراة الأهلي والرجاء المغربى بذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا على قناة على قناة bein sport HD 3.


حكم المباراة


وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن تعيين الحكم الكونغولي جان جاك ندالا لإدارة مباراة الأهلي والرجاء في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا المُقرر إقامتها يوم 16 أبريل الجاري على ملعب الأهلي we بالسلام.

ندالا مع الأهلي


وأدار الحكم الكونغولي 3 مباريات للأهلي قبل ذلك، فاز الفريق الأحمر في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة فقط دون أن يتلقى أي خسارة تحت صافرة الحكم الكونغولي.

مباريات ندالا مع الأهلي

1- الأهلي 1-0 بلاتنيوم الزيمبابوي دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2020.

2- الأهلي 2-0 صن داونز الجنوب أفريقي ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2020.

3- الأهلي 6-5 الرجاء المغربي (ركلات الترجيح) نهائي كأس السوبر الأفريقي عام 2021.

حكم مباراة الإياب


الجدير بالذكر أن الكاف أسند إدارة مباراة إياب الدور ربع النهائي لبطولة أفريقيا بين الأهلي والرجاء إلى الحكم السنغالي ماجيتي نداي في اللقاء المقرر إقامته يوم 22 أبريل الجاري على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

 

 

9 مواجهات جمعت الأهلي والرجاء المغربي


والتقى الأهلي مع الرجاء المغربي في 9 مباريات قبل ذلك؛ حيث فاز المارد الأحمر في 4 مباريات مقابل مرتين للأخضر المغربي، وحسم التعادل نتيجة ثلاث مباريات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية