رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الغرفة التجارية: الأسواق الشعبية تسحب البساط من المولات التجارية

سوق شعبي
سوق شعبي
Advertisements

قال أسامة جعفر، عضو الغرفة التجارية إن الأسواق الشعبية تشهد ارتفاعا فى الطلب على السلع الاستهلاكية المختلفة والملابس والأجهزة بعكس المولات التى تضررت فى الفترة الأخيرة من ارتفاع الأسعار.
وأضاف أن المستهلكين يهربون إلى الأسواق الشعبية فى المناطق المختلفة ويبتعدون عن المولات التجارية والبراندت بعد ارتفاع الأسعار فى الفترة الاخيرة.
وأشار إلى أن الاستيراد برى من دخول البضائع المجهولة أو المتسببة في الإصابة بالسلمونيلا أو مخلوطة بالحشيش مثل الشكولاته، متابعا: "السلع المستوردة المرتبطة بالمواطنين تخضع للرقابة والفحص بصورة كبيرة".
أعلنت وكالتان أوروبيتان للمراقبة الصحية تسجيل 150 إصابة بالسالمونيلا في 9 دول أوروبية في الفترة الأخيرة، وأرجعت هذه الحالات إلى "مصنع إنتاج بلجيكي" تابع لشركة "كيندر" (فيريرو) تم إغلاقه قبل بضعة أيام في مدينة أرلون جنوب شرقي العاصمة بروكسل.
وذكرت الوكالة الأوروبية لسلامة الغذاء والمركز الأوروبية للوقاية من الأمراض ومراقبتها في بيان مشترك: "في 8 أبريل 2022، سُجلت 150 حالة مؤكدة ومحتملة من السالمونيلا".

ولفتت الوكالتان إلى "تحديد منتجات محضرة من الشوكولا المصنوع من جانب إحدى الشركات داخل مصنع إنتاج بلجيكي تم التعريف عنه على أنه أصل البؤرة الوبائية للسالمونيلا"، دون ذكر المجموعة الإيطالية العملاقة بالاسم. 

وأشار البيان إلى أن الإصابات "حصلت خصوصا لدى أطفال دون سن العاشرة" وتم الإبلاغ عنها في 9 بلدان أوروبية هي ألمانيا وبلجيكا وإسبانيا وفرنسا وأيرلندا ولوكسمبورج والنرويج وهولندا والسويد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية