رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 330 عبوة دواء داخل مواد غذائية بحوزة راكبة بمطار القاهرة

المضبوطات بحوزة جمارك
المضبوطات بحوزة جمارك مطار القاهرة
Advertisements

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة راكبة مصرية قادمة من الأردن لتهريب كمية من الشرائط الدوائية غالية الثمن.

 

وأفاد مصدر جمركي بمطار القاهرة، أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط الأردنية القادمة من عمان استوقف حافظ منشاوي مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر إحدى الراكبات أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي تلاحظ له قصر مدة سفرها - ثلاثة أيام - وبسؤالها عما إذا كانت تحمل معها أو في حقائبها ما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية فأجابت بالنفي، وبتفتيش حقائبها على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من أحمد شعبان أحمد مأمور الجمرك ومحمد علي موافي رئيس القسم تلاحظ لهما وجود ما يشتبه أن تكون شرائط دوائية وسط الحقائب.

المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

وكلف محمد الهادي أحمد مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٢، محمود أحمد عبد المطلب مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكبة يدويًّا مما أسفر عن ضبط ٣٣٠ شريطًا من الأدوية غالية الثمن مغلفة وموضوعة وسط عبوات غذائية.

المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

وأمر أحمد سيد عافية مدير الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكبة بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

 

وكانت سلطة الطيران المدني،  تلقت خطابًا جديدًا من إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، يتعلق بإلزامية قيام القادمين من الخارج بالتسجيل على المنصة الإلكترونية الجديدة، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتسهيل إجراءات الوصول وانسيابية الحركة وعدم حدوث تكدسات في صالات الوصول.


وأكدت وزارة الصحة والسكان في خطابها الموجه لسلطة الطيران المدني بالسماح بدخول المسافرين القادمين من الخارج بدون التسجيل على المنصة خاصة أنها في مرحلة الوضع التجريبي.

 

وأوضح مصدر بمطار القاهرة، أنه لن يمنع مسافر من الدخول إلى أرض الوطن في حال عدم التسجيل علي المنصة الإلكترونية، لحين الانتهاء من التشغيل الكامل للمنصة.

 

وكانت مصر للطيران ناشدت عملائها القادمين من الخارج بالتسجيل على المنصة الالكترونية 
وضرورة الحصول على كود الموافقة QR Code للدخول الى مصر وإظهاره بمطارات السفر وذلك لتسهيل إنهاء إجراءات السفر  للركاب القادمين لجمهورية مصر العربية. 

 

ويأتي ذلك في ضوء تحديث الإجراءات الاحترازية بمطارات جمهورية مصر العربية للحد من التكدس بالمطارات ومع إطلاق تشغيل المنصة الإلكترونية (Visit Egypt).

- وفي حالة تعديل موعد الرحلة يمكن للراكب إعادة التسجيل علي المنصة الإلكترونية وإسترجاع بياناته المسجلة سابقًا كما يمكنه إنشاء صفحة شخصية تمكنه من تعديل بياناته.

 

- في حالة الركاب المصريين العائدين من الخارج، لا يوجد ربط بين التطبيق الإلكتروني Visit Egypt  وجواز السفر الإلكتروني.

 

- في حالة استخراج الراكب لتذكرة السفر في المطار قبل الرحلة يمكن للراكب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني وتظهر بيانات الراكب لدي الحجر الصحي مع علامة مميزة تدل على أنه له أولوية المراجعة نظرًا لضيق الوقت بين التسجيل والوصول لمصر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية