رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التفاصيل الكاملة لحادث إطلاق نار داخل محطة مترو أنفاق في بروكلين

نيويورك
نيويورك
Advertisements

أصيب 16 شخصًا على الأقل في حادث إطلاق نار وقع داخل إحدى محطات مترو الأنفاق في مدينة نيويورك خلال ساعة الذروة الصباحية اليوم الثلاثاء.



وقالت الشرطة إن الرصاص أطلق داخل محطة الشارع السادس والثلاثين في منطقة سانسيت بارك في حي بروكلين، حوالي الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي.


عبوات ناسفة

وأوضح متحدث باسم الدفاع المدني لوكالة فرانس برس أنه عُثر على عبوات ناسفة لم تنفجر، لكن بحسب تغريدة للشرطة الأمريكية لا توجد الآن عبوات ناسفة قابلة للتشغيل في الوقت الحالي.

 

وقالت مفوضة الإطفاء في مدينة نيويورك، لورا كافانا، إن عشرة من الجرحى يعانون من إصابات بأعيرة نارية، وخمسة آخرين حالتهم حرجة ويتلقون العلاج في المستشفيات المحلية.

 

وأضافت كافانا إن الإصابات تتراوح بين استنشاق الدخان وإصابة بشظايا.

 

وأكدت ناطقة باسم شرطة نيويورك لوكالة فرانس برس في وقت سابق أنه "عند الساعة 08:27 تلقت الشرطة اتصالًا عاجلًا من شخص أصيب بالرصاص في قطار الأنفاق" في بروكلين.

 

وقالت الحاكمة الديموقراطية لولاية نيويورك، كاثي هوشول، إنها تتابع الوضع ويتم إطلاعها على مستجدات التحقيق في الحادث.

 

وأضافت في مؤتمر صحفي لشرطة نيويورك عقب الحادث، أنها ستكرس "الموارد الكاملة لولايتنا" لمحاربة الجريمة في المدينة، مؤكدة أن "هذا الجنون الذي يستولي على مدينتنا يجب أن يتوقف".


دماء على الأرض

وتظهر الصور المأخوذة من مكان الحادث ركابًا ملطخين بالدماء على أرضية المحطة. وأكد المسعفون الذين كانوا أول من وصلوا إلى مكان الحادث على وجود 13 جريحًا.

 

وأظهرت صور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي جرحى داخل المحطة المليئة بالدخان.

 

وقد فر المهاجم المسلح المشتبه به من المحطة، ولا يزال طليقا حتى اللحظة، ووصفت الشرطة المهاجم بأنه رجل أسود طوله 5 أقدام و5 بوصات، وله بنية ثقيلة، وكان يرتدي كنزة رمادية بغطاء رأس وسترة برتقالية كالتي يرتديها عمال البناء ويضع على وجهه قناعًا مضادًا للغاز. ولم تُعرف حتى الآن دوافعه.

 

وقال مفوض شرطة نيويورك، كيشانت سيويل، إن الحادث الذي وقع في بروكلين لا يتم التحقيق فيه على أنه عمل إرهابي.


ودعا متحدث باسم عمدة نيويورك أريك أدامز مواطني المدينة إلى "الابتعاد عن المنطقة من أجل سلامتهم ولكي يتمكن المسعفون والشرطة من مساعدة المحتاجين والتحقيق في الحادث.

 

وتفيد الأنباء بتأخر مواعيد أربعة قطارات على الأقل في الاتجاهين.


وقالت مصادر الشرطة إن المشتبه به فتح النار من رصيف محطة القطار وألقى بقنبلة دخان داخل القطار العامل على خط "آر" الذي كان قد توقف لتوه في المحطة.

 

وقال شاهد عيان يدعى سام كاراكامو: “فتح باب قطار مترو الأنفاق الذي كنت على متنه على الكارثة. كان المكان فيه دخان ودماء وأناس يصرخون”، وأضاف أن كتلة سحاب ضخمة من الدخان تدفقت من داخل القطار حالما فتحت أبوابه.

 

وقالت شاهدة عيان أخرى، ذكر اسمها الأول على أنه كلير لصحيفة نيويورك بوست بأنها عجزت عن إحصاء عدد الرصاصات التي أطلقت.

وقالت المرأة إنها رأت المشتبه به يُسقط نوعًا من الأسطوانة انطلقت منها شرارة في جزئها العلوي.

 

وقالت إدارة شرطة الإطفاء في نيويورك لبي بي سي إنها تلقت اتصالًا في البداية حول وجود دخان في محطة مترو الأنفاق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية