رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رغم تراجع الإسماعيلي محليا.. أبناؤه يسيطرون على المنتخبات الوطنية

الإسماعيلي
الإسماعيلي
Advertisements

جاء قرار اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، اليوم الثلاثاء، تنصيب ايهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر الوطني، ليكشف عن سيطرة ابناء النادي الاسماعيلي ونجومه السابقين على مقاليد الامور داخل المنتخبات الوطنية بمختلف مراحلها السنية.

ثالث مدرب اسماعلاوي

إيهاب جلال هو ثالث ابناء قلعة الدراويش الذي يتولي قيادة احد المنتخبات الوطنية، وليس أي منتخب ولكنه المنتحب الاول، درة المنتخبات المصرية، حيث يتولى محمود جابر ابن الاسماعيلي منصب المدير الفني لمنتخب الشباب مواليد 2003 كما يتولى محمد وهبه لاعب الاسماعيلي الاسبق منصب المدير الفني لمنتخب الناشئين مواليد 2006.

وتأتي هذه المفارقة الغريبة بتواجد ثلاث مدربين من ابناء الاسماعيلي على رأس القيادة الفنية لثلاث منتخبات وطنية، في وقت يعاني فيه فريق الاسماعيلي مشاكل فنية وتراجع كبير في مسابقة الدوري الممتاز، حتى انه يعد الان ابرز الفرق التى تصارع الهبوط هذا الموسم

ايهاب جلال خليفة كيروش

أعلن اتحاد الكرة، منذ قليل، وبشكل رسمي، تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، ليكون خليفة البرتغالي كارلوس كيروش.

نقاشات حادة

ودارت نقاشات حادة بين أعضاء مجلس اتحاد الكرة أثناء الاجتماع الذي عقد اليوم من أجل اختيار مدير فني جديد للمنتخب.

وأجمع مجلس اتحاد الكرة أنه في حالة اختيار مدرب وطني سيكون إيهاب جلال  المدير الفني لبيراميدز، النصيب الأكبر في الترشيحات وذلك في الوقت الذي نشبت فيه مشادة بين حازم إمام ومحمد بركات عضوي اتحاد الكرة، مع باقي أعضاء المجلس واللذين يؤيدان التعاقد مع مدير فني أجنبي لقيادة منتخب مصر، ويساندهم في الرأي خالد الدرندلي نائب الجبلاية.

وتعجب حازم إمام من أعضاء مجلس الإتحاد، حيث أن الاختيار الفني تم إسناده له شخصيًا وفي الوقت ذاته واجه عاصفة من التدخلات من أعضاء الإتحاد بتعيين مدرب وطني لقيادة المنتخب.

مسيرة إيهاب جلال 

ونستعرض معكم مسيرة إيهاب جلال التدريبية قبل توليه تدريب منتخب مصر:
موسم 2014 كان الموسم الأبرز في مسيرة إيهاب جلال، حيث تم تعينه مديرًا فنيًا لفريق مصر المقاصة، وفي الموسم الثالث له عام 2017، قدم أداءًا مميزًا في الدوري الممتاز وسط دهشة وإعجاب الكثيرين، لينهي الموسم وهو محتلًا المركز الثاني، ليصعد بالفريق إلى دوري أبطال أفريقيا.
 

ورحل إيهاب جلال في أغسطس 2017 عن الفريق الفيومي المقاصة، بسبب تفريط إدارة النادي في لاعبي الفريق، وعدم إبرام أي صفقات جديدة.

مدرب بيراميدز الحالي خاض مع المقاصة 129 مباراة، فاز في 71، وتعادل في 30 مناسبة، وخسر 35 لقاء.

أكتوبر 2017، تم تعين إيهاب جلال مديرًا فنيًا لفريق إنبي، خلفًا لطارق العشري، ليقود الفريق البترولي في 13 مباراة فقط، فاز في 7، خسر في 2، وتعادل في 4 مناسبات، لتكون تجربة قصيرة ويرحل بعدها إلى القلعة البيضاء.

مشوار جلال مع الزمالك

عام 2018، قام نادي الزمالك بدفع قيمة الشرط الجزائي لنادي إنبي، ليعين إيهاب جلال مديرًا فنيًا للقلعة البيضاء خلفًا لنيبوشا.
جلال لم يستمر كثيرًا مع الزمالك، ولم يحقق النتائج المرجوة منه بل يعتبره البعض فشل في هذه التجربة، حيث خاض معهم 17 مباراة فقط، حقق الفوز في 8 مباريات وخسر 7 لقاءات وتعادل مرتين.
ليرحل سريعًا من تدريب الفارس الأبيض، لتجربة احتراف خارج مصر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية