رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أستون مارتن تطور سيارات السوبر كار الصغرى

أستون مارتن تطور
أستون مارتن تطور سيارات السوبر كار الصغرى
Advertisements

أكد رئيس أستون مارتن، تطوير سيارة السوبر كار الصغرى من الشركة لكنها لن تتوفر في الأسواق قبل عام 2025، وبعض المعلومات تفيد بأن طراز فانكويش ستتخلى عن المحرك المكون من 6 أسطوانات لصالح محرك 8 أسطوانات يتصل بمحرك كهربائي مساند قابل للشحن الخارجي ومن المرجح أن يكون هو ذاته في طراز GT 63 SE لكن سيجري التعديل على إعدادات الضبط لضمان عدم التأثير على شقيقتها فالهالا الكبرى.
 

أستون مارتن هل تتخلى عن اسم فانكويش؟

قبل 3 أعوام ظهرت أستون مارتن فانكويش في معرض جنيف للسيارات 2019 كطراز اختباري يحتوي على محرك مثبت خلف المقاعد ومن المفترض أن يكون الخيار الأصغر بجانب كلا من فالكيري وفالهالا، يبدو أن الشركة قررت تغيير الخطة والتخلي عن هذه التسمية. والآن أستون مارتن فالهالا تستعين بالمحرك الموجود في مرسيدس-بنز GT بلاك سيريز لكن جرى التعديل على إعدادات الضبط من أجل إنتاج المزيد من القوة، في حال تم تأكيد ذلك فإنه يعني أن سيارة فانكويش سوف تقوم بمنافسة كلا من مكلارين أرتورا، فيراري 296 GTB.


أستون مارتن  

إن معنى تبديل محرك سداسي الإسطوانات إلى محرك 8 أسطوانات في أستون مارتن فانكويش، أنه يتطلب إعادة تصميم قاعدة العجلات من أجل تحمل محرك أكبر حجما كما أنه سيتم الإستعانة بألياف الكربون للحد من زيادة الوزن لتوفير أداء أخف في الانطلاق، بجانب ذلك سيتم توفير نسخة مخصصة للقيادة على الحلبات من أستون مارتن فانكويش من أجل إبراز قدرات السيارة بشكل أفضل.
 

واجهة أستون مارتن ظهر إسم فانكويش عام 2001 واستمرت في الإنتاج لغاية 2007 واكتسبت شهرة مميزة من خلال ظهورها في فيلم العميل السري جيمس بوند Die another day فيما أن التسمية عادت للحياة مجددا في الفترة ما بين 2012 ولغاية 2018، وصرح لورانس سترول رئيس أستون مارتن أن سيارة السوبركار القادمة ستتمتع بتسمية حديثة، كما أنه سيتم الكشف عن السيارة خلال النصف الثاني من عام 2023 فيما أن التسليم للزبائن لن يبدأ قبل عام 2025.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية