رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خطة لزيادة التبادل التجاري بين مصر ونيجريا لـ مليار دولار

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
Advertisements

أعلن  السفير النيجيري ناورا أيا ريمي بالقاهرة أنه يجري اتصالات مكثفة مع الحكومة النيجيرية، والجانب المصري، وعلى كل المستويات حتى يحقق المؤتمر أهدافه

 وأكد دعم رئيس الجمهورية في نيجيريا، ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للتعاون المشترك بين البلدين على كافة المستويات والأصعدة.


 وأشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة في نيجيريا ومركز تنمية الصادرات النيجيري، ومراكز دعم المشاريع الزراعية من المقرر أن يشارك في المنتدى الاقتصادي، لافتا إلى وجود معرضا سيعقد على هامش المنتدى، موضحا أن اليوم الثالث للمؤتمر سيكون للقاءات الثنائية بين رجال أعمال البلدين.

 جاء ذلك خلال  فاعليات المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر سفارة نيجيريا بالقاهرة، بحضور السفير النيجيري ناورا أيا ريمي، والدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، وناقش المؤتمر سبل  دعم وتعزيز التعاون المشترك في القطاع الخاص ما بين الدولتين، والبحث عن الفرص وأفاق تجارية واستثمارية استراتيجية تصديرية بين الطرفين، ودعم التعاون الإفريقي الأفريقي، ما بين العلاقات المصرية النيجيرية، وباقي الدول الأفريقية من منظور القطاع الخاص. 

وجاءت فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المؤتمر الاقتصادي الكبير الذي من المقرر أن يعقد في العاصمة الإدارية الجديدة في مايو القادم في الفترة ما بين ٢٢-٢٥، ويعقد المؤتمر تحت عنوان ( المنتدى والمؤتمر الاقتصادي المصري النيجيري الأول)، ويحمل المؤتمر رؤية مختلفة من منظور القطاع الخاص.

وأوضح أن المؤتمر من المقرر أن يشارك فيه ١٦٠ رجل أعمال نيجيري في أكثر من ١٣ قطاع اقتصادي، مثل قطاعات التعدين، والصناعة، والعقارات، والتشييد والبناء، والزراعة، والصحة، والطاقة، والموارد المائية مشيرا إلى أن كل هذه القطاعات تحمل اهتمامات مجتمع المال والأعمال، ومجتمع القطاع الخاص النيجيري، مؤكدا أن ما حققته مصر في ملف الاصلاح الاقتصادي جذب كل رجال الأعمال من كل الدول.
ومن المقرر أن يجمع المؤتمر عدد من الحكوميون، وقادة التجارة الأفارقة، ورواد الأعمال، وعمالقة الصناعة الأفريقية، وممثلي المنظمات التجارية، وسائل الإعلام الأفريقية من الدرجة الأولى.

وأشار إلى أن التعاون المصري النيجيري في ملف القطاع الخاص يعتبر امتدادا، لما تم توقيعه في جمهورية مصر العربية باتفاقية تعاون مشترك عقدت ما بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي، والجمعية النيجيرية للاقتصاد والثقافة والعلوم الاقتصادية والاجتماعية برئاسة محمود أحمد، لافتا إلى أنه يعتبر من أهم رجال الأعمال النيجيريين.

وناقش المؤتمر تقديم الفرص والقطاعات التي سوف تشارك في فعاليات المؤتمر والمنتدي القادم في مايو المقبل، وتم الإفصاح عن الترتيبات التي ستعقد بين الجانبين المصري والنيجيري، سواء على المستوى الحكومي أو على مستوى القطاع الخاص.
وينظم المؤتمر كلًا من، جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة EABA، والجمعية النيجيرية المصرية للثقافة والاقتصاد الاجتماعي NECSEF، برعاية حكومي رفيعة المستوى من الجانبين وعدد كبير من مجتمع المال والأعمال في الدولتين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية