رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الألبان اليوم الثلاثاء 12-4-2022 في الدقهلية

الالبان
الالبان
Advertisements

ننشر  أسعار الألبان، اليوم في الأسواق المحلية وخاصة داخل أسواق ومحلات محافظة الدقهلية، وذلك وفقا لآخر التطورات والمستجدات والتي تحظى باهتمام الكثير من المستهلكين.

أسعار الألبان 

وجاءت أسعار منتجات الألبان كالتالي: تراوح سعر كيلو اللبن السائب بين 14 و15 جنيها، وكيلو اللبن المعبأ يتراوح سعره ما بين 14 و17 جنيها.

ووصل سعر علبة الزبادي البلدي الصغيرة إلى 3 جنيهات، وعلبة الزبادي البلدي الكبيرة يصل سعرها إلى 3.50 جنيه.  

معدلات التضخم

وكشف التقرير الشهري الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية (121.4) نقطة لشهر فبراير 2022، مسجلًا بذلك ارتفاعا قدره (2.0%) عن شهر يناير 2022.

وقال التقرير إن أهم أسباب هذا الارتفاع ترجع إلى ارتفاع أسعار مجموعة الخضروات بنسبة (19.6%)، مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة (6.1%)، مجموعة الفاكهة بنسبة (5.5%)، مجموعة الحبوب والخبز بنسبة (2.2%)، مجموعة المياه المعدنية والغازية والعصائر الطبيعية بنسبة (2.2%)، مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة (2.0%)، مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة (1.7%)، مجموعة الزيوت والدهون بنسبة (0.7%)، مجموعة السلع والخدمات المستخدمة في صيانة المنزل بنسبة (0.7%)، مجموعة خدمات مرضى العيادات الخارجية بنسبة (0.8%)، مجموعة خدمات المستشفيات بنسبة (0.6%)، مجموعة المنتجات والأجهزة والمعدات الطبية بنسبة (0.1%)، مجموعة المنفق على النقل الخاص بنسبة (1.9%)، مجموعة خدمات النقل بنسبة (0.6%)، مجموعة الوجبات الجاهزة بنسبة (1.0%)، مجموعة العناية الشخصية بنسبة (0.8%).

ومن جانبه كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بضرورة متابعة الأسواق أولا بأول؛ لمنع التلاعب بالأسعار، أو استغلال الظروف الحالية - الحرب الروسية الأوكرانية - بصورة سيئة لتحقيق أغراض ومصالح شخصية.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التعامل بحسم مع أي ممارسات غير مقبولة من بعض التجار الجشعين، خاصة أن الدولة عملت خلال الفترات الماضية وحتى الآن على توفير مختلف أنواع السلع الأساسية وتأمين احتياطي استراتيجي منها، محذرا من أن الحكومة لن تسمح بأية ممارسات من هذا النوع، وموجها بالتنسيق مع الغرف التجارية المختلفة في هذا الشأن.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أكد في وقت سابق أن الأزمة الروسية الأوكرانية تؤثر في مصر والعالم أجمع، وأي صراع عالمي يؤثر في السوق والسلع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية