رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر | توفير 30 ألف فرصة عمل.. وارتفاع تدريجي فى درجات الحرارة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

نشرت "فيتو" على مدار الساعات الماضية العديدَ من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة على مختلف الأصعدة وجاءت أبرز الأخبار المنشورة كالتالي:

السيسي يتابع الموقف التنفيذي لعدد من منشآت العاصمة الجديدة

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي الموقف التنفيذي لعدد من المنشآت بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً ما يتعلق بالتصميمات الهندسية والأعمال الفنية المتنوعة بدار القرآن الكريم وقاعة المقتنيات وقاعات المناسبات الملحقة بمسجد مصر، فضلًا عن أعمال ربط مقر القيادة الاستراتيجية بالطرق والمحاور الرئيسية المحيطة.

ارتفاع تدريجي فى درجات الحرارة

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح هى الظاهرة الجوية المؤثرة الأيام المقبلة وستسود أجواء ربيعية حيث يكون الطقس معتدلا نهارا مائلا للبرودة  ليلا.

توفير 30 ألف فرصة عمل

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا؛ اليوم، لاستعراض مقترح مشروع "العلمين ريفيرا" السياحي بالمنطقة الغربية بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولي عدد من المكاتب الاستشارية والشركات المصرية والعالمية.

تكليف رئاسي بشأن تطوير أضرحة آل البيت

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي  بتطوير الأضرحة بشكل متكامل يشمل الصالات الداخلية بالمساجد وما بها من زخارف معمارية، وعلى نحو يتناغم مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات، وذلك جنبًا إلى جنب مع التطوير الشامل للخدمات والمرافق المحيطة بمواقع الأضرحة، بما في ذلك الطرق والميادين والمداخل المؤدية لها.

بالخطوات طرق تعلية درجة السفر إلى رجال الأعمال

تقدم مصر للطيران خدمة جديدة E-upgrade  تتيح للراكب على متن رحلات الناقل الوطني تعلية درجة السفر من الدرجة السياحية إلى درجة رجال الأعمال على رحلات مصر للطيران الدولية من وإلى دبي ولندن وميلانو كمرحلة أولى عبر الموقع الإلكتروني لمصر للطيران  egyptair.com.

موعد زيادة معاش نقابة المهندسين لـ1200 جنيه

أعلنت نقابة المهندسين، أنه تم عمل دراسة لرفع معاش المهندسين، وتم التوصل إلى أنه يمكن رفع المعاش إلى 1200 جنيه، على أن يتم صرفه في الأول من شهر مايو المقبل.

تكليفات رئاسية جديدة اليوم

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق، والدكتور طارق الخضيري مدير مصنع "إبداع" للرخام والأعمال الفنية.

شيخ الأزهر: لو طبقنا نصف قوانين القرآن الاجتماعية لارتاح العالم

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن اسم الله "المؤمن" ذُكر في القرآن الكريم وجاء في حديث أبى هريرة وعليه إجماع المسلمين، وهو مأخوذ أو مشتق إما من الأمن وإما من الإيمان، والأمن يعني توفير السلام والأمن والحماية من المؤمن للمؤمن عليه، وإذا قلنا إنه بمعنى الإيمان فيعني التصديق، ومن هنا قال أخوة يوسف لأبيهم "وما أنت بمؤمن لنا ولو كنا صادقين".

قرار عاجل من التعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب هام وعاجل لجميع المديريات التعليمية، للاستعداد للامتحانات العملية لطلاب مرحلة الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي 2021-2022 وإضافة مادة التربية الفنية.

مدبولي: جار الاستعداد بكل الملفات لعقد مؤتمر تغير المناخ

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، الاجتماع السادس للجنة العليا المعنية بالتحضير لاستضافة مصر للدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ Cop 27، حيث تابع جهود الوزارات في التحضير للمؤتمر، المُقرر انعقاده في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية