رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بي إم دبليو تستعد لمنافسة أشقائها بسيارات رياضية مُحسنة

سيارات
سيارات
Advertisements

ظهرت سيارات  بي إم دبليو X5M 2023، ببعض التغييرات طفيفة عن اللقطات السابقة، أبرزها مجموعة جديدة من المصابيح الخلفية، على عكس النماذج الأولية السابقة التي لم يطرأ عليها أي تغيير في الطرف الخلفي.

ظهرت بي إم دبليو X5M المُحسنة لأول مرة بصور تجسسية في أبريل 2021، عندما كشف النموذج عن الحد الأدنى من التغييرات الخارجية وقمرة القيادة الرقمية المنقحة بشاشات أكبر تضم أحدث iDrive8. 

تم رصد نموذج أولي آخر في يونيو 2021، حيث قدم مصدًا أماميًا معاد تصميمه وليس أكثر من ذلك، لأنه لم يكن يرتدي وحدات الإضاءة الخاصة بالإنتاج.

 ظهرت X5M بشبكة كلوية مختلفة مماثلة لتلك الموجودة في X6، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من المصابيح الأمامية LED الأقل حجمًا. الآن يبدو أن اللغز قد اكتمل بإضافة المصابيح الخلفية المعاد تصميمها التي شوهدت لأول مرة في X5.

يتم تغطية المصابيح الخلفية الجديدة في الغالب بالتمويه ولكن لا يزال يمكن رؤية رسومات LED الجديدة مع وضع الشريط المضيء في مكان أقل من ذي قبل.

 يستلهم النمط الجديد تصميمه من الأجيال السابقة من X5 مع دمج أحدث لغة تصميم من بي إم دبليو وإعطاء النموذج مظهرًا أكثر عدوانية. مظهر قرص العسل الذي يتم العثور عليه عادةً في نماذج بي إم دبليو أو ميني الأولية يرجع إلى ملصق واقي يتم تطبيقه لإخفاء تفاصيل وحدات الإضاءة قبل الظهور الرسمي لأول مرة.

يغطي غلاف التمويه الذيل بالكامل على الرغم من عدم وضع المصابيح الخلفية جانبًا يبدو أنه قد طرأ تغير كبير في الخلف حيث تحتفظ X5 الذي يركز على الأداء من قسم M بأنابيب العادم الرباعية والجناح الخلفي الأكبر. قطعة إضافية من التمويه على الرفارف الأمامية تخفي التغييرات على الخياشيم الجانبية التي أصبحت أبسط من حيث الشكل. أخيرًا، تم تجهيز الواجهة الأمامية بمصابيح أمامية جديدة وأكثر نحافة، ومصد قوي يشكل جزءًا من مجموعة أدوات M الخاصة ويختلف عن X5 العادي المحسن.
 

بي إم دبليو X5M 2023

سيحتفظ الطراز الرائد من مجموعة X5 بمحرك V8 مزدوج التوربو بسعة 4.4 لتر من M ويرسل الحركة إلي جميع العجلات الأربع من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات بمساعدة نظام M xDrive ومنشط M التفاضلي في X5M  الحالي، ينتج هذا المحرك 600 حصان أو ما يصل إلى 617 حصانا في طراز كومبتيشن.

 هذا الأخير يتسارع من 0-100 كم / ساعة وقت يصل إلى 3.8 ثانية مع سرعة قصوى تصل إلى 285 كم / ساعة عند تركيبه مع حزمة M  درايفر الاختيارية.

يمكن أن تحصل X5M المحسنة على بعض التعديلات في قسم المحرك من أجل التنافس بشكل أفضل. ومن بين المنافسين، مرسيدس إيه إم جي  GLE 63، وأودي آر إس  Q8، وبورش كايين توربو إس، وبعضها أيضًا جاهز لإجراء عمليات تحديث هذا العام. تم تجهيز أحدث نماذج X5M بملاقط مكابح M سبورت زرقاء أو ملاقط M بيرفورمانس باللون الأحمر خلف العجلات المعدنية الكبيرة. يُعتقد أن السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المحسّنة ستتمكن من الوصول إلى المزيد من أجزاء M بيرفورمانس حيث يبدو أن عملاء بي إم دبليو يحبون هذا النوع من التخصيص.

يُتوقع معرفة المزيد عن مجموعة X5 المحسّنة في الأشهر المقبلة، حيث يُشاع أن هذا النموذج سيظهر رسميًا قبل نهاية عام 2022. ستكشف شركة صناعة السيارات الألمانية أيضًا عن الطراز المحسن لسيارة X6 ذات المظهر الرياضي والأكبر X7.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية