رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأردن يستحدث تأشيرة دخول جديدة مدتها 5 سنوات

الأردن
الأردن
Advertisements

قرر وزير الداخلية الأردني مازن الفرايه، اليوم الإثنين، استحداث تأشيرة جديدة للدخول إلى المملكة لمدة خمس سنوات ولعدة سفرات، بهدف تسهيل الإجراءات وتبسيطها بما يسهم في جذب السياح والمستثمرين ورجال الأعمال، وتحقيق التنمية ودفع عجلة الاقتصاد الوطني.


وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الأنباء الأردنية ( بترا)، إن القرار تضمن أيضًا، السماح بمنح الحاصلين على هذه التأشيرة إقامة مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر من خلال المراكز الحدودية مباشرة، عند كل مرة يدخل حاملها إلى المملكة.


وأضافت أنها تعمل ومن خلال لجان فنية متخصصة على مراجعة إجراءاتها باستمرار؛ بما يعزز مساهمتها الحقيقية ودورها الوطني لتحقيق التنمية الاقتصادية، وتشجيع الاستثمار، وإيجاد البيئة الآمنة للمستثمرين وتبسيط الإجراءات الخاصة بتنقلهم من وإلى الأردن.

وكان نفى المركز الوطني الأردني للأمن السيبراني ما ورد في تقرير منظمة "فرونت لاين ديفندرز" حول استهداف وكلاء للحكومة هواتف مواطنين أردنيين باستخدام برنامج "بيجاسوس" التجسسي.

الأردن

وأكد المركز في بيان له أن هذه المزاعم عارية من الصحة، وأن الأردن لم يتعاون مع أي وكلاء بهدف التجسّس على هواتف مواطنين أو فرض الرقابة على مكالماتهم.

وشدد على أن المكالمات الهاتفية والاتصالات الخاصة سرية ولا يجوز انتهاكها وفقا لأحكام قانون الاتصالات، وتقع ضمن منظومة حماية الفضاء السيبراني الأردني، التي تتم متابعتها من الجهات المختصة، وفق التشريعات النافذة واستراتيجيات وسياسات ومعايير الأمن السيبراني المقررة.

هجمات سيبرانية

ولفت إلى أنه في حال كشف أي هجمات سيبرانية يتم اتخاذ إجراءات فورية وسريعة لحماية المواطنين، كما يتم تنبيه المستخدمين من الشركات العالمية المنتجة للأجهزة التي يستخدمونها، لأخذ الحذر، وتحديث أنظمة التشغيل لأجهزتهم".

ودعا المواطنين أو الجهات التي تواجه مشاكل من هذا القبيل إلى التواصل معه للإبلاغ عن أي ثغرة أو اختراق أو حادث سيبراني لإجراء التحليل العلمي للأدلة الرّقمية.

وأكد ضرورة تطبيق السياسات الوطنية للأمن السيبراني، واتباع الممارسات الفضلى لحماية المعلومات والشبكات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية