رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مد فترة تلقي طلبات التظلمات الخاصة ببطاقات تموين القصر إلى 15 أبريل

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية مد فترة تلقي طلبات التظلمات الخاصة بالقصر ليوم 15 أبريل الجاري. 

وكانت وزارة التموين وضعت رسالة على بون صرف الخبز للبطاقات التي يكون رب الأسرة المسجل عليها قاصرًا مفادها قيام الوصي بالتوجه إلى المديرية لطلب ضم القصر إلى بطاقته التموينية، وذلك بحد أقصى 15 مارس الجاري.

وقالت وزارة التموين إنه إذا كان رب الأسرة أقل من 21 عاما على البطاقة التموينية، ستظهر له رسالة على بون الصرف مفادها 'الرجاء توجه الوصي إلى مديرية التموين لضم الأفراد  القصر إلي بطاقته".

وأكدت وزارة التموين أنه يتطلب من الوصي التوجه إلى مكتب التموين التابع له لتسليم الأوراق المطلوبة وهي:

صورة بطاقة التموين للوصي

صورة الرقم القومي للوصي

صورة البطاقة التموينية للقصر

بون الصرف المسجل به الرسالة

صورة إقرار الوصاية أو أي مستند دال علي ذلك

وكانت  وزارة التموين والتجارة الداخلية أصدرت قرارًا بوقف جميع البطاقات التموينية التي يكون رب الأسرة المسجل عليها قاصرًا، وذلك اعتبارًا من أول أبريل الجاري. 

وعممت وزارة التموين قرارها بإيقاف جميع البطاقات التموينية التي يكون رب الأسرة المسجل عليها قاصرًا، وذلك اعتبارًا من 2022/4/1، على جميع المديريات التموينية بالمحافظات.

وتضمن القرار الصادر من وزارة التموين أنه بالنسبة للبطاقات التموينية التي يكون رب الأسرة المسجل عليها قاصرًا، وقيام الوصي بضم القصر إلى بطاقته التموينية، وذلك في حالة وفاة الوالدين، وشمل القرار على التعليمات الآتية:

وقامت  شركة سمارت بوضع رساله على بون صرف الخبز للبطاقات التي يكون رب الأسرة المسجل عليها قاصرًا مفادها قيام الوصي بالتوجه إلى المديرية لطلب ضم القصر إلى بطاقته التموينية، واستقبال المواطنين طلب للبند السابق بديوان عام المديرية واستلام طلب الضم بعد التأكد أنه الوصي على جميع الأفراد المطلوب ضمهم، والاحتفاظ بصورة من المستندات بعد الاطلاع على الأصل والتأكد من أنها صورة طبق الأصل.

وإعداد کشف معتمد بالطلبات ويتم إرساله إلى الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي بديوان عام الوزارة على أن يتضمن الكشف رقم بطاقة الوصي، الرقم القومي للوصي، اسم الوصي، ورقم بطاقة القصر، الرقم القومي للقصر، وأسماء القصر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية