رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة على صفيح ساخن.. حازم إمام يؤيد المدرب الأجنبي.. فتح مفاوضات مع خليلوزيتش

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
Advertisements

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، إنهاء مهمة البرتغالي كارلوس كيروش كمدير فني لمنتخب مصر الأول بالتراضي بين الطرفين، على أن يتم البحث عن مدير فني جديد للفراعنة خلال المرحلة المقبلة.

يقود حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، فكرة التعاقد مع مدرب أجنبي لقيادة منتخب مصر خلال المرحلة القادمة.

ويحاول حازم إمام في إقناع مجلس الجبلاية في تعيين مدرب أجنبي يقود منتخب مصر، بدلًا من الإستقرار على مدرب وطني مثلما أعلن المجلس عقب اجتماعه أمس.

بيان اتحاد الكرة بشأن المدرب المصري 


وكشف جمال علام رئيس اتحاد الكرة أن المدرب المصري من ضمن اختياراتنا لخلافة البرتغالي كارلوس كيروش لتولي تدريب منتخب مصر، مؤكدًا أن هناك أسماء مصرية قادرة على قيادة الفراعنة.

رشح حازم إمام عضو اتحاد الكرة،  البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني الحالي لمنتخب المغرب، لتدريب منتخب مصر خلال المرحلة القادمة.

ودخل خليلوزيتش قائمة ترشيحات تولي منصب المدير الفني لمنتخب مصر بقوة، خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي تم فسخ التعاقد معه.

رحيل خليلوزيتش


وفتح رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ملف إقالة مدرب المنتخب المغربي وحيد خاليلوزيتش وبدأ في دراسة تداعيات الإقالة من كل الجوانب الفنية والمالية، ومدى تأثيرها على تشكيلة المنتخب واستقراره ومشاركة المنتخب في نهائيات كأس العالم بـقطر2022

وتلاحق وحيد خليلوزيتش، العديد من الانتقادات من طرف وسائل الإعلام المغربي بفعل طريقة تدبيره للمنتخب وعدم استقراره على تشكيلة ثابتة طيلة مساره، سواء في التصفيات المؤهلة لكأس العالم أو نهائيات كأس إفريقيا الماضية التي خرج منها المنتخب في الربع بعد خسارة كان يمكن تفاديها أمام المنتخب المصري.

تيري هنري 

اقترح أحد أعضاء اتحاد الكرة، فتح خطوط اتصال مع تيري هنري لاعب منتخب فرنسا السابق، من أجل تولي تدريب منتخب مصر خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش الذي تم إنهاء التعاقد معه  أمس.

وكشف مصدر  أن أغلبية أعضاء اتحاد الكرة رفضوا فكرة طرح اسم تيري هنري لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر، وذلك بسبب مغالاته المالية في راتبه وهو مالم يستطع مجلس الجبلاية تحمله وسيكلف خزينة الاتحاد مبالغ طائلة.

كما أكد المصدر  أنه بعد إعلان الإتحاد الإفريقي لمواعيد تصفيات كأس الأمم سيكون الوقت ضيقا في فتح باب المفاوضات مع هنري الذي لم يعرف شيئا عن منتخب مصر، لذلك يرجح أعضاء المجلس التعاقد مع مدرب وطني.

حسن شحاتة 

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، إنهاء مهمة البرتغالي كارلوس كيروش كمدير فني لمنتخب مصر الأول بالتراضي بين الطرفين، على أن يتم البحث عن مدير فني جديد للفراعنة خلال المرحلة المقبلة.

تصريحات حسن شحاتة
وأكد حسن شحاتة، نجم ومدرب منتخب مصر السابق، عدم ممانعته للعودة إلى التدريب مرة أخرى، موضحا أن البعض لا يريده أن يعود للمجال مرة أخرى.

وقال حسن شحاتة، في تصريحات تليفزيونية: ممكن أدرب تاني بالنسبة لي مفيش مشكلة، لكن مفيش حد عايزني أدخل في المجال ده تاني، لكن لازم نبعد عن المجاملات والنفاق من أجل النجاح".
 

رد اتحاد الكرة 


ويتبقى سؤال هل سيعيد اتحاد الكرة حسن شحاتة ؟ ومع تأكيد مصدر داخل مجلس الجبلاية بأن فكرة عودة “المعلم" لتدريب الفراعنة أمر مرفوض وغير مطروح داخل مجلس الإدارة.

وأوضح المصدر الذي رفض ذكر اسمه  : أن اتحاد الكرة يرغب في تعيين مدرب صغير السن، مؤكدًا أن هناك كامل التقدير والإحترام لحسن شحاتة وقيمته وما قدمه لمنتخب مصر، ولذلك علينا أن يبقى رمز لنا.


 تصفيات كأس الأمم 

 

يستعد منتخب مصر لدور المجموعات من مرحلة التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2023.

وأعلن الاتحاد الافريقي مواعيد مباريات دور المجموعات من مرحلة التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2023، وجاء على النحو التالي:

الجولتان الأولى والثانية: خلال الفترة من 30 مايو حتى 14 يونيو 2022.

الجولتان الثالثة والرابعة: خلال الفترة من 19 حتى 27 سبتمبر 2022.

الجولتان الخامسة والسادسة: خلال الفترة من 20 حتى 28 مارس 2023.

انهاء التعاقد مع كيروش 
قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، إنهاء مهمة البرتغالي كارلوس كيروش كمدير فني لمنتخب مصر الأول بالتراضي بين الطرفين، على أن يتم البحث عن مدير فني جديد للفراعنة خلال المرحلة المقبلة.

كشف حساب كيروش مع الفراعنة
خاض البرتغالي كارلوس كيروش مع منتخب مصر 20 مباراة، ما بين لقاءات ودية ومشاركة في كأس العرب وتصفيات كأس العالم وبطولة أمم أفريقيا 2021 حيث فاز في 13 لقاء، وتعادل في 2 مباريات، وخسر في 5 مباريات من بينهما ثلاثة بركلات الترجيح.

وسجل لاعبو منتخب مصر مع  كيروس 25 هدفًا، وتلقت شباك منتخب مصر 9 أهداف.

أول لقاء مع المنتخب
بدأ كارلوس كيروش رحلته مع المنتخب الوطني بمواجهة ليبيريا وديًّا، يوم 30 سبتمبر الماضي، التي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد، سجلهما المهاجم محمد شريف.

تصفيات كأس العالم
قاد كيروش المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم في 6 مباريات منها 4 مباريات بدور المجموعات وحقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراة لينجح في منح الفراعنة بطاقة العبور للمرحلة الحاسمة، بعد الفوز على ليبيا ذهابًا وإيابًا، وعلى الجابون والتعادل مع أنجولا.

وفي المرحلة الحاسمة بتصفيات كأس العالم فاز منتخب مصر على السنغال في مباراة الذهاب بهدف نظيف على إستاد القاهرة الدولي ثم خسر الفراعنة إيابا بهدف دون رد، وحسمت ركلات الترجيح بطاقة التأهل لصالح المنتخب السنغالي، بقيادة نجمه ساديو ماني.

 

كأس العرب
وقاد منتخب مصر في بطولة كأس العرب التي أقيمت بقطر وتواجد في المركز الرابع بعدما تأهل لنصف النهائي وخسر بهدف عكسي أمام تونس، ثم الخسارة على يد قطر بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركز الثالث.

 

وفاز في 3 مباريات ببطولة كأس العرب وتعادل فى مباراة وخسر 2 من بينهما مباراة بركلات الترجيح.

كأس الأمم الأفريقية
حقق المنتخب الفوز في 5 مباريات من بينها مباراتان بركلات الترجيح وخسر مباراتين من بينهما مباراة النهائي أمام السنغال بركلات الترجيح.

 

ومن بين هذه المباريات التي انتهت بالتعادل لعب منتخب مصر مع كيروش ركلات الترجيح 4 مرات، حقق خلالها الفوز على قطر وكوت ديفوار والكاميرون، وخسر أمام السنغال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية