رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد إقرار المنصة الالكترونية.. كيف يعدل المسافر رحلة عودته؟

مصر للطيران
مصر للطيران
Advertisements

طالبت شركات الطيران العاملة في المطارات المصرية بإعادة التسجيل علي المنصة الإلكترونية واسترجاع بياناته المسجلة سابقا في حال قيامه بتعديل موعد رحلة عودته الي المطارات المصرية.

يأتي ذلك بعد قرار السلطات المصرية بالزامية تسجيل كافة القادمين من الخارج على المنصة الإلكترونيةhttps://visitegypt.gov.eg والحصول على كود الموافقة QR Code للدخول إلى مصر وإظهاره بمطارات السفر، وذلك لتسهيل إنهاء إجراءات السفر  للركاب القادمين لجمهورية مصر العربية، وذلك للحد من التكدس بالمطارات ومع إطلاق وتشغيل المنصة الالكترونية (Visit Egypt).

 

المنصة الالكترونية

واكدت شركة مصر للطيران أنه في حالة الركاب المصريين العائدين من الخارج، لايوجد ربط بين التطبيق الإلكتروني Visit Egypt  وجواز السفر الإلكتروني، وفي حالة إستخراج الراكب لتذكرة السفر في المطار قبل الرحلة يمكن للراكب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني وتظهر بيانات الراكب لدي الحجر الصحي مع علامة مميزة تدل علي أنه له أولوية المراجعة نظرًا لضيق الوقت بين التسجيل والوصول لمصر.

طريقة التسجيل

وتقدم « فيتو» لقرائها الطريقة الصحيحة للدخول علي البوابة وملئ البيانات والحصول علي رمز الاستجابة السريع « QR cod».
 

- التسجيل يتم لجميع القادمين سواء كانوا مصريين أو أجانب.

- التسجيل يتم عن طريق فتح الموقع وملئ جميع البيانات  المطلوبة ورفع شهادة اختبار بي سي أر (PCR).

- بعد تعبئة البيانات وارسالها ستقوم سلطات الحجر الصحي بمراجعة البيانات المرسلة ومراجعة رسمية واعتمادية الشهادات المرفقة وإصدار كود مخصص للمسافرين عند الموافقة على الطلب.

- ‏لمتابعة حالة الطلب يتم الدخول على الموقع الرسمي والضغط على الرابط المخصص وستظهر الكود المخصص للمسافر على الموقع الرسمي، ولابد من طباعة الكود أو حفظه كصورة على التليفون المحمول وابرازه لشركة الطيران على بوابات الدخول قبل الاقلاع ثم لسلطات الحجر الصحي المصرية عند الوصول.

تسجيل الوافدين

وبدأت سلطات مطار القاهرة الدولي، أمس الأحد، تطبيق التعليمات الجديدة لدخول القادمين من الخارج، وذلك في أطار جهود الدولة المصرية لتسهيل وتيسيير اجراءات الدخول للعمل علي انسيابية الحركة ومنع التكدس بصالات الوصول.

وأكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أن سلطات المطار تلقت اخطارًا من ادارة الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان يفيد بالغاء العمل بالإقرارات الصحية « Declaration Form» أو كروت الصحة العامة لجميع القادمين الي جمهورية مصر العربية.

وتضمن المنشور، علي ضرورة قيام الحجر الصحي بالمطار بالتنسيق مع شركات الطيران نحو تشجيع القادمين من الخارج علي التسجيل علي المنصة الإلكترونية عبر رابط ««https.Visitegypt.com والحصول علي كود الموافقة للدخول الي مصر « QR Code».

وقال المنشور انه سيتم الغاء الاجراء الاستثنائي الخاص بتطهير الطائرات عقب كل رحلة وتسليم شهادة التطهير للحجر الصحي والعودة الي التنظيف والتطهير الروتيني طبقًا لجداول التشغيل، وفي حال وجود حالة ايجابية او حالة اشتباة علي متن الطائرة يتم تطهير الطائرة تحت اشراف الحجر الصحي طبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية مع اتباع تعليمات الشركة المصنعة للطائرة بعناية في استخدام المواد المسموح بها علي متن الطائرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية