رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حازم إمام يقود جبهة التعاقد مع أجنبي لقيادة المنتخب

حازم إمام
حازم إمام
Advertisements

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، إنهاء مهمة البرتغالي كارلوس كيروش كمدير فني لمنتخب مصر الأول بالتراضي بين الطرفين، على أن يتم البحث عن مدير فني جديد للفراعنة خلال المرحلة المقبلة.

يقود حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، فكرة التعاقد مع مدرب أجنبي لقيادة منتخب مصر خلال المرحلة القادمة.

ويحاول حازم إمام في إقناع مجلس الجبلاية في تعيين مدرب أجنبي يقود منتخب مصر، بدلًا من الإستقرار على مدرب وطني مثلما أعلن المجلس عقب اجتماعه أمس.

بيان اتحاد الكرة بشأن المدرب المصري 

وكشف جمال علام رئيس اتحاد الكرة أن المدرب المصري من ضمن اختياراتنا لخلافة البرتغالي كارلوس كيروش لتولي تدريب منتخب مصر، مؤكدًا أن هناك أسماء مصرية قادرة على قيادة الفراعنة.

وتابع علام أنه من الوارد أن يكون المدير الفني القادم للمنتخب مصريا، وسيتم حسم ذلك مع مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة، قرر أمس الأحد، فسخ عقد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لـمنتخب مصر الأول لكرة القدم بالتراضي.

كشف حساب كيروش مع الفراعنة


خاض البرتغالي كارلوس كيروش مع منتخب مصر 20 مباراة، ما بين لقاءات ودية ومشاركة في كأس العرب وتصفيات كأس العالم وبطولة أمم أفريقيا 2021 حيث فاز في 13 لقاء، وتعادل في 2 مباريات، وخسر في 5 مباريات من بينهما ثلاثة بركلات الترجيح.

 

وسجل لاعبو منتخب مصر مع  كيروس 25 هدفًا، وتلقت شباك منتخب مصر 9 أهداف.

 

أول لقاء مع المنتخب
بدأ كارلوس كيروش رحلته مع المنتخب الوطني بمواجهة ليبيريا وديًّا، يوم 30 سبتمبر الماضي، التي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد، سجلهما المهاجم محمد شريف.

 

تصفيات كأس العالم
قاد كيروش المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم في 6 مباريات منها 4 مباريات بدور المجموعات وحقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراة لينجح في منح الفراعنة بطاقة العبور للمرحلة الحاسمة، بعد الفوز على ليبيا ذهابًا وإيابًا، وعلى الجابون والتعادل مع أنجولا.

 

في المرحلة الحاسمة بتصفيات كأس العالم فاز منتخب مصر على السنغال في مباراة الذهاب بهدف نظيف على إستاد القاهرة الدولي ثم خسر الفراعنة إيابا بهدف دون رد، وحسمت ركلات الترجيح بطاقة التأهل لصالح المنتخب السنغالي، بقيادة نجمه ساديو ماني.

 

كاس العرب
وقاد منتخب مصر في بطولة كأس العرب التي أقيمت بقطر وتواجد في المركز الرابع بعدما تأهل لنصف النهائي وخسر بهدف عكسي أمام تونس، ثم الخسارة على يد قطر بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركز الثالث.

 

وفاز في 3 مباريات ببطولة كأس العرب وتعادل فى مباراة وخسر 2 من بينهما مباراة بركلات الترجيح.

كأس الأمم الأفريقية
حقق المنتخب الفوز في 5 مباريات من بينها مباراتان بركلات الترجيح وخسر مباراتين من بينهما مباراة النهائي أمام السنغال بركلات الترجيح.

 

ومن بين هذه المباريات التي انتهت بالتعادل لعب منتخب مصر مع كيروش ركلات الترجيح 4 مرات، حقق خلالها الفوز على قطر وكوت ديفوار والكاميرون، وخسر أمام السنغال.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية