رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بأسعار تبدأ من جنيه.. انطلاق معرض فيصل الرمضاني للكتاب غدا

معرض فيصل للكتاب
معرض فيصل للكتاب
Advertisements

عشرات الفعاليات الثقافية والفكرية التي تُقدِّمها جهات ثقافية عدة خلال الشهر الكريم، على رأسها تلك التي تقدِّمها الهيئة المصرية العامة للكتاب التي أعلنت تنظيمها معرضَ فيصل للكتاب الذي تنطلق فعالياته في رمضان 2022 بدايةً من غد الثلاثاء الموافق 11 رمضان و12 أبريل الجاري.

ومن المقرر أن يتضمن معرض فيصل الرمضاني للكتاب برنامجًا ثقافيًّا وفنيًّا بمشاركة عدد من قطاعات الوزارة، ولعل من أبرزها إصدارات المجلس الأعلى للثقافة ودار المعارف والمركز القومي للترجمة والقومي لثقافة الطفل وإصدارات قصور الثقافة المتنوعة.

 

معرض فيصل للكتاب 2022

وتحدث الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس هيئة الكتاب لـ"فيتو" عن تفاصيلِ المعرض المقبل قائلًا: "الهيئة تستعد على قدم وساق لتجهيز معرض فيصل للكتاب، والذي سيقام خلال شهر رمضان المبارك بمشاركة العديد من دور النشر وقطاعات وزارة الثقافة المختلفة".

ولفت إلى أن المعرض سيشهد كعادته مفاجآت كبرى للقراء؛ حيث سيكون مخفضًا للجمهور بأسعار رمزية لا تتخطى الـ20 جنيهًا، والجانب الخاص بسور الأزبكية سيكون مميزًا هذا العام على نحو كبير، ويوجد به مؤلفات متنوعة بأسعار تبدأ من جنيهًا واحدًا وإلى 20 جنيهًا.

كما أشار"الحاج علي" إلى أن معرض فيصل للكتاب هذا العام سيحوي عددًا من المتغيرات التي فرضها فيروس كورونا الوبائي، قائلًا: "أجدها تغيرات جيدة؛ حيث إن فكرة «كتاب ستوك» تطبق للمرة الثانية في معرض فيصل الرمضاني للكتاب".

ركن الطفل 

وسيكون للطفل مكانة خاصة داخل فعاليات المعرض؛ حيث يهتم المعرض بالنشاط الخاص للطفل والذى يتضمن أنشطة متنوعة، ومنها ورش الرسم والتلوين والحكي، وعروض الساحر والأراجوز، ومسرح العرائس، وجميعها يقام فى الهواء الطلق على طريقة البرجولة.

ومن جانبه قال سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين: إن معرض فيصل للكتاب سيكون مخصصًا للكتب المخفضة التى مرت عليها سنوات من الإصدار، والتى تساعد القراء على اقتناء عدد كبير من الكتب، وسيتم عرضها بتخفيضات كبيرة.

وأوضح رئيس اتحاد الناشرين المصريين، فى تصريحات خاصة لـ"فيتو" أنه تقرر أن يكون سعر الجناح للناشر مخفضًا؛ حيث إن سعر الجناح الـ9 أمتار يبلغ ثمنه 4000 جنيه، فيما يبلغ سعر البرجولة كاملة 12000 جنيه، وأنه تم وضع سعر إيجار المتر داخل معرض فيصل للكتاب بأسعار مخفضة حتى يسمح بمشاركة عدد لا بأس به من دور النشر المصرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية