رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حكم ارتداء المرأة للملابس القصيرة أمام زوجها في نهار رمضان| فيديو

حكم ارتداء المرأة
حكم ارتداء المرأة للملابس القصيرة أمام زوجها في نهار رمضان
Advertisements

تقدم "فيتو" مجموعة من البرامج الدينية، والثقافية، على الموقع الإلكتروني، ومنصاتها المختلفة طوال أيام شهر رمضان الكريم.

كما تقدم هدير صالح برنامج "فتاوى نسائية"، ويناقش كل ما يشغل بال الفتيات والسيدات، فيما يتعلق بشأن الصيام.. ويعده مصطفى جمال، وفي الحلقة الرابعة من حكم ارتداء المرأة للملابس القصيرة في بيت الزوجية وأمام زوجها في نهار رمضان، وهل من الممكن يكون سببا في إفساد الصيام؟.

وأكدت الدكتورة نورا عبد الفضيل عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن المرأة لها أن ترتدي ما تشاء من الملابس وأن تتزين طالما أن ذلك يكون في بيتها وأمام زوجها فقط وعدم ظهور ذلك أمام الأجانب.

وأوضحت "نورا" أن المراة تأخذ الثواب والأجر على حرصها أن تعف زوجها والأ تترك له فرصة أن ينظر لامرأة أخرى غير زوجته.  

وأكدت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن هذا الأمر مقيد ومشروط بألا تؤثر تلك الملابس على صيام زوجها، بمعنى ألا تكون سبب في  في إثارة غرائز زوجها مما قد يترتب عليه إفساد صيامه فهنا يكون ارتداء الملابس القصيرة أمام زوجها في نهار رمضان محرم عليها لأنه سيؤدى إلى إفساد صيام الزوج.

وذكرت "نورا" النساء بأن رمضان هو شهر العبادة والصيام وذكر الرحمن، وان على الزوجين أن يأخذ كلًا منهم الآخر للعبادة والطاعة ثم يكون للمرأة أن تلبس ما تشاء من ملابس بعد الإفطار

“وفي النهاية حابين نؤكد أن رمضان فرصة عظيمة بيجى مرة واحدة في السنة، وأن العاقل هو من يستغل كل يوم في الشهر الكريم علشان يقرب من ربنا أكتر ويحاول يشغل يومة بالعمل الصالح لعل المولى عز وجل يكتبه من العتقاء من النار في الشهر المبارك”.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية