رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للقادمين من الخارج.. كيفية التسجيل على المنصة الإلكترونية

مصر للطيران
مصر للطيران
Advertisements

ناشدت مصر للطيران عملاءها القادمين من الخارج بالتسجيل على المنصة الإلكترونيةhttps://visitegypt.gov.eg وضرورة الحصول على كود الموافقة QR Code للدخول إلى مصر وإظهاره بمطارات السفر، وذلك لتسهيل إنهاء إجراءات السفر  للركاب القادمين لجمهورية مصر العربية. 

المنصة الإلكترونية

ويأتي ذلك في ضوء تحديث الإجراءات الاحترازية بمطارات جمهورية مصر العربية للحد من التكدس بالمطارات ومع إطلاق وتشغيل المنصة الالكترونية (Visit Egypt).

- وفي حالة تعديل موعد الرحلة يمكن للراكب إعادة التسجيل علي المنصة الإلكترونية واسترجاع بياناته المسجلة سابقا كما يمكنه  إنشاء صفحة شخصية تمكنه من تعديل بياناته.

- في حالة الركاب المصريين العائدين من الخارج، لايوجد ربط بين التطبيق الإلكتروني Visit Egypt  وجواز السفر الإلكتروني.

- في حالة إستخراج الراكب لتذكرة السفر في المطار قبل الرحلة يمكن للراكب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني وتظهر بيانات الراكب لدي الحجر الصحي مع علامة مميزة تدل علي أنه له أولوية المراجعة نظرًا لضيق الوقت بين التسجيل والوصول لمصر.

وتبدأ سلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، تطبيق التعليمات الجديدة لدخول القادمين من الخارج، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتسهيل وتيسير إجراءات الدخول للعمل على انسيابية الحركة ومنع التكدس بصالات الوصول.

وأكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أن سلطات المطار تلقت إخطارًا من إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان يفيد بإلغاء العمل بالقرارات الصحية «Declaration Form» أو كروت الصحة العامة لجميع القادمين إلى جمهورية مصر العربية.
مطار القاهرة الدولي 
وتضمن المنشور، ضرورة قيام الحجر الصحي بالمطار بالتنسيق مع شركات الطيران نحو تشجيع القادمين من الخارج على التسجيل على المنصة الإلكترونية عبر رابط https.Visitegypt.com والحصول على كود الموافقة للدخول إلى مصر «QR Code».


وقال المنشور إنه سيتم إلغاء الإجراء الاستثنائي الخاص بتطهير الطائرات عقب كل رحلة وتسليم شهادة التطهير للحجر الصحي والعودة إلى التنظيف والتطهير الروتيني طبقًا لجداول التشغيل، وفي حال وجود حالة إيجابية أو حالة اشتباه على متن الطائرة يتم تطهير الطائرة تحت إشراف الحجر الصحي طبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية مع اتباع تعليمات الشركة المصنعة للطائرة بعناية في استخدام المواد المسموح بها على متن الطائرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية