رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لخطورتها على المواطنين.. إزالة شجرة آيلة للسقوط بنفق الهرم | صور

إزالة شجرة في حي
إزالة شجرة في حي جنوب الجيزة
Advertisements

نجح حي جنوب الجيزة، برئاسة المهندس طه عبد الصادق رئيس الحي، في إزالة شجرة آيلة للسقوط بالمنطقة ما بين شارع برادة والأهرام “نفق الهرم” لخطورتها على المواطنين، وتم رفع ما تم إزالته على الفور لعدم إعاقة حركة المرور والسير، وما زال العمل مستمرًا لرفع كفاءة الشارع الجيزاوي.

على جانب آخر تمكنت وحدة المتغيرات المكانية بحى العجوزة من رصد حالتي من البناء المخالف بدون ترخيص عبارة عن بناء الدور الثامن بشارع سيد عطوة بأرض اللواء، وبناء الدور الرابع بشارع شتا بميت عقبة، وعلى الفور تم التوجه لموقع المخالفات وتم إزالتها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمواصلة مجهودات ضبط مخالفات البناء وإزالتها.

محافظة الجيزة

وكان القطاع الشمالي والجنوبي في محافظة الجيزة شن حملة إشغالات مكبرة لإزالة المخالفات والتعديات والإشغالات على شارع الملك فيصل وشارع الطالبية وشارع زغلول والتي استهدفت رفع كافة الإشغالات من المحلات المخالفة للتعليمات ورفع كافة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق ورفع فروشات الباعة الجائلين.  

وأسفرت الحملة عن ضبط ومصادرة  ١٢٠٠ حالة إشغال متنوعة ما بين كراسي وترابيزات واستاندات وثلاجات وعربات لباعة جائلين، وتم مصادرة كافة المضبوطات وإيداعها بمخازن الحي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين . 

إزالة التعديات 

وتابع محافظ الجيزة مجهودات مركز الواحات البحرية وبالتعاون مع قسم شرطة الواحات البحرية  بتنفيذ 15 قرار إزالة تعدٍ على الأراضي بقرية منديشة ومنطقة جنوب منطقة الدائري حيث شملت الحملة  إزالة أسوار ومخالفات بناء من بلوك الحجر الجيري بارتفاعات مختلفة، بالإضافة إلى إزالة غُرف غير مسقوفة  وأخرى غير مكتملة البناء بمساحة اجمالية 19013م2 مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك بمتابعة من الدكتور صبري شاكر رئيس مركز الواحات البحرية.

وكانت الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة ضبطت سيارة تلقى مخلفات القمامة بشارعي البوهي والمطار، وذلك خلال حملة مكبرة تحت إشراف أشرف بكر رئيس حي شمال الجيزة، وأمير عباس نائب رئيس الحي، ورمضان عمارة نائب رئيس الحي، وأحمد عثمان نائب رئيس الحي، ومحمد حواش إدارة الرصد والمتابعة بحي شمال الجيزة.

كما شنت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة الجيزة حملة مكبرة أسفرت عن رفع 7324 واستهدفت الحملة شوارع والحدائق بنطاق أحياء “الهرم، ميدان الجيزة”، وشملت تفريغ الصناديق من  شوارع البطل أحمد عبد العزيز من المصل واللقاح حتى مديرية التضامن بنطاق حي العجوزة وميدان المساحة، ورفاعة من المساحة، وأمين الرافعي من المساحة بنطاق حي.

كما أسفرت الحملة أيضًا عن أعمال قص وتهذيب الأشجار بشارع التحرير بنطاق حي الدقي وتصميم نموذج أحواض زلطية تمهيدًا للزراعة داخلها بشارع التحرير بنطاق حي الدقي، كما تم تصميم نموذج أحواض زلطية وزراعة النباتات والزهور داخلها بشارع النيل بنطاق حي العجوزة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية