رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موسيماني: مباراة المصري صعبة ومختلفة وقاتلنا في الشوط الثاني

موسيماني
موسيماني
Advertisements

صرح بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، أن مباراة المصري كانت صعبة مثلما لعب الفريق أمام الاتحاد والتي كانت بنفس الصعوبة.

 

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي: "هناك كثافة في المباريات وجميعها صعبة وأن مباراة المصري مختلفة ولا بدَّ من التحضير الجيد لها وهو ما لم يحدث بسبب كثافة المباريات.

 

وتابع: لاعبو الأهلي قاتلوا في الشوط الثاني من أجل تعديل النتيجة وهو ما لم يحدث بسبب الإرهاق.

 

فاز المصري البورسعيدي على الأهلي 0/1، في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت، على ملعب برج العرب ضمن لقاءات الجولة 13 من بطولة الدوري الممتاز.

 

تشكيل الأهلي

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم – أيمن أشرف – كريم فؤاد – علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج – عمرو السولية – محمد مجدي "أفشة".

خط الهجوم: بيرسي تاو – محمد شريف – لويس ميكيسوني.

 

ويجلس على مقاعد البدلاء "علي لطفي ومحمود متولي وياسر إبراهيم وحسام حسن وحسين الشحات وأحمد عبد القادر ومحمد فخري ومحمد أشرف وزياد طارق"، وخرج من القائمة مصطفى شوبير.

 

تشكيل المصري

حراسة المرمى: أحمد مسعود.

خط الدفاع: هيثم العيوني – ياسر حمد – كريم العراقي – أحمد شديد.

خط الوسط: فريد شوقي – عمرو موسى – إلياس الجلاصي.

خط الهجوم: محمد عبد اللطيف "جريندو" – حسن علي – عمرو مرعي.

 

ويجلس على مقاعد البدلاء "عصام ثروت وأحمد شوشة وأحمد حمودي وأحمد علاء وعمرو عبد الفتاح ومحمد عنتر وأسامة الجزار وإيزي إيميكا وأوستن أموتو".

 

تاريخ مواجهات الأهلي والمصري

والتقى فريقا الأهلي والمصري البورسعيدي في 121 مباراة ببطولة الدوري الممتاز قبل مواجهة السبت المقبل وتاريخ مواجهات الفريقين يرجح كفة القلعة الحمر.

 

وكان لفريق الأهلي النصيب الأكبر من تحقيق عدد مرات الفوز في 68 مباراة، بينما فاز المصري في 19 مباراة، وتعادلا في 34 مواجهة.

 

ونجح لاعبو الأهلي في هز شباك فريق المصري وإحراز 174 هدفًا، بينما أحرز لاعبو المصري بشباك الأحمر 91 هدفًا.

 

المواجهة الأولى

وكانت المواجهة الأولى بين فريقي الأهلي والمصري في مسابقة الدوري الممتاز يوم 5 نوفمبر 1948 وحقق الأهلي الفوز بثلاثية نظيفة.

أكبر فوز بين الفريقين

وأكبر فوز بمواجهات الفريقين حققه الأهلي على حساب فريق المصري البورسعيدي بالدوري، برباعية نظيفة، وتكررت تلك النتيجة مرتين وكانت الأولى بين الأهلي والمصري موسم 1978 / 1979، وجاءت أهداف الأحمر في تلك المباراة عن طريق فتحي مبروك، مختار مختار، محمود الخطيب، وشريف عبد المنعم.

 

بينما كانت المباراة الثانية في موسم 1998 / 1999، وجاءت رباعية الأهلي عن طريق كل من علاء إبراهيم (هدفين)، وحسام حسن (هدفين).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية