رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصرع طفل غرقا أثناء الاستحمام بقناطر دهتورة في الغربية

اسعاف
اسعاف
Advertisements

لقي طفل في العقد الأول من عمره مصرعه اليوم السبت غرقا بمياه نهر النيل بمنطقة القناطر بقرية دهتورة التابعة لمركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية وذلك أثناء الاستحمام مع أصدقائه وتم نقل الجثة الي مشرحة للمستشفي العام.


تلقي اللواء هاني عويس مدير امن الغربية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ من أهالي قرية دهتورة التابعة لمركز ومدينة زفتي، بمصرع طفل " محمد م ح م " مقيم بنفس القرية، غرقا بنهر النيل بمنطقة القناطر والتي يطلق عليها الاهالي " الخمسين عين "، وذلك أثناء اللهو والاستحمام بمياه النيل مع أصدقاءه، علي الفور انتقلت الأجهزة الامنية مدعومه بسيارة اسعاف الي موقع البلاغ، وتبين مصرعه بسبب الاستحمام ولا يوجد شبهة جنائية.

تم نقل الجثة الي مشرحة مستشفي زفتي العام، وتحرر محضر بالواقعة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة اللازمة، واخطار النيابة العامة التي صرحت بدفن الجثمان لعدم وجود شبهة جنائية.

 

الطب الشرعي

ويعتبر الطب الشرعي هو حلقة الوصل بين الطب والقانون، وذلك لتحقيق العدالة بكشف الحقائق مصحوبة بالأدلة الشرعية.

فالطبيب الشرعي في نظر القضاء هو خبير مكلف بإبداء رأيه حول القضية التي يوجد بها ضحية سواء حيا أو ميتا.

وأغلب النتائج التي يستخلصها الطبيب الشرعي قائمة على مبدأ المعاينة والفحص مثل معاينة ضحايا الضرب العمديين، ضحايا الجروح الخاطئة، ومعاينة أعمال العنف من جروح أو وجود آلات حادة بمكان وجود الجثة، ورفع الجثة وتشريحها بأمر من النيابة العامة.

كما أن الطبيب الشرعي لا يعمل بشكل منفصل وإنما يعمل وسط مجموعة تضم فريقا مهمته فحص مكان الجريمة، وفريقا آخر لفحص البصمات، وضباط المباحث وغيرهم، وقد يتعلق مفتاح الجريمة بخدش ظفري يلاحظه الطبيب الشرعي، أو عقب سيجارة يلتقطه ويحل لغز الجريمة من خلال تحليل الـDNA أو بقعة دم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية